عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

70 ألف وظيفة شاغرة.. السعودية تدشن المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف "جدارات"

 السعودية تدشن المنصة
السعودية تدشن المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف "جدارات"

أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد بن سليمان الراجحي، بتدشين المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف "جدارات" في المملكة العربية السعودية، والتى تساهم في توفير نحو 70 فرصة عمل شاغرة على المنصة.

السعودية تدشن المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف "جدارات"

وقال مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي، تركي الجعويني، إن الهدف من هذه المنصة هو العمل على توحيد وتوثيق بيانات طالبي العمل، وتسهيل في عملية البحث عن الوظائف، مما يساهم في توظيف المواطنين في القطاعين العام والخاص.

 السعودية تدشن المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف "جدارات"

70 ألف وظيفة شاغرة على منصة جدارات

وأضاف الجعويني أن:" نحو 70 ألف فرصة وظيفة شاغرة موجودة على منصة جدارات، بمختلف تخصصات واحتياجات وقطاعات سوق العمل"، مشيراً إلى أن:" الصندوق حرص خلال مرحلة إنشاء المنصة على الاطلاع على عددٍ من التجارب النوعية، والاستماع لرؤى ومقترحات صُناع القرار والتشريعات في سوق العمل، وعقد عددٍ من ورش العمل مع الشركاء في القطاع الخاص والمختصين والمهتمين، لبحث سبل التطوير وكيفية تطبيقها وانعكاسها على أداء وأعمال المنصة".

وأوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية أن:" منصة جدارات خلال فترة إطلاقها التجريبي، ساعدت في توظيف ما يقرب 114 ألفاً من الباحثين والباحثات عن عمل، كما حظيت بتفاعل وتسجيل أكثر من 48 ألف جهة حكومية وخاصة في سجلات المنصة"،  لافتا إلى أنه :" خلال الفترة التجريبية وفّرت المنصة نحو 260 ألف فرصة وظيفية تم الإعلان عنها خلال السنوات الـ3 الماضية".

وأشار الجعويني إلى أن:" المنصة تعمل على تيسير وتوحيد جميع خدمات التوظيف والتمكين في الجهات العامة والخاصة، بما يُسهم في تقديم تجربة رقمية متطورة لجميع خدمات التوظيف، وبما يعزز من الجهود الوطنية في تحقيق استراتيجية سوق العمل ومستهدفات التحول الرقمي ورؤية المملكة 2030".

مدينة سعودية في قائمة الأشد حرارة في العالم

وفي سياق منفصل، كشف موقع "أوجيمت" للطقس، بوجود مدينة سعودية  ضمن قائمة المدن والمناطق الأكثر سخونة حول العالم خلال آخر 24 ساعة، إلى جانب 12 مدينة أخرى تخطوا حاجز الـ 48 درجة مئوية في ظل الموجة الحارة التى تشهدها المنطقة.

وبحسب بيانات الطقس التى نشرها الموقع، فجاءت القيصومة التابعة لمحافظة حفر الباطن، كالمدينة السعودية الوحيدة في القائمة الحارة بدرجة 49.4 مئوية، محتلة المرتبة الخامسة عالميًا.

كما اظهرت البيانات أن 12 مدينة عراقية ضمن قائمة الأشد حرارة، وتصدرت البصرة القائمة بدرجة 51 مئوية، فيما شملت القائمة مدينتين إيرانيتين، وذلك وفقًا للرصد الذي تضمن أعلى درجات حرارة عظمى في يوم 19 أغسطس.

تابع موقع تحيا مصر علي