عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طقس السعودية اليوم.. أمطار غزيرة وموجة حارة شديدة على هذه المناطق

السعودية - ارشيفية
السعودية - ارشيفية

أعلن المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس حيث من المتوقع استمرار سقوط الأمطار من غزيرة إلى متوسطة مصحوبة بالسيول في عدد من المناطق، وارتفاع شديد في درجات الحرارة في الرياض والمدينة المنورة.

استمرار سقوط الأمطار في مكة المكرمة

وفي التفاصيل،  ذكر المركز السعودي بأنه:" من المتوقع استمرار أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة".

استمرار سقوط الأمطار في مكة المكرمة

وأضاف المركز في تقريره اليومي عن الأرصاد في المملكة بأنه سيكون هناك ضباب في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على مرتفعات جازان وعسير. 

كما أشار إلى أن:" فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الجنوبية من مناطق الشرقية، الرياض والمدينة المنورة".

وحذرت الأرصاد السعودية من  استمرار تأثير الرياح السطحية على الأجزاء الشرقية والساحلية من مناطق المدينة المنورة، مكة المكرمة، عسير وجازان يؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

كما أشار إلى استمرار ارتفاع شديد الحرارة مع بقاء درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من مناطق الرياض، الشرقية، القصيم والمدينة المنورة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم في السعودية

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم في السعودية فهي كالآتي:

مكة المكرمة: العظمى 44 درجة، والصغرى 32 درجة.

المدينة المنورة: العظمى 45، والصغرى 34.

الرياض: العظمى 46، والصغرى 31.

الدمام: العظمى 44، والصغرى 31.

الباحة: العظمى 27، والصغرى 18.

الخرج: العظمى 47، والصغرى 32.

شرورة: العظمى 42، والصغرى 30.

الطائف: العظمى 34، والصغرى 24.

ينبع: العظمى 47، والصغرى 30.

العلا: العظمى 44، والصغرى 30.

حفر الباطن: العظمى 48، والصغرى 32.

المجمعة: العظمى 45، والصغرى 30.

عرعر: العظمى 42، والصغرى 29.

السعودية توقع صفقة كبرى مع الصين لبناء محطة طاقة شمسية بقيمة 972 مليون دولار

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة هندسة الطاقة الصينية عن توقيع عقد ضخم بقيمة 972 مليون دولار لبناء محطة طاقة شمسية في المملكة العربية السعودية، في خطوة تعزز التعاون الاستراتيجي بين البلدين في مجال الطاقة المتجددة. ويأتي هذا المشروع كجزء من رؤية السعودية 2030 التي تهدف إلى تنويع مصادر الطاقة وتعزيز الاستدامة البيئية.

ومن المتوقع أن يستغرق بناء محطة الطاقة الشمسية، التي تبلغ قدرتها 2 جيجاواط، حوالي 31 شهراً. ويشمل المشروع، الذي تم الإعلان عنه عبر إفصاح لشركة هندسة الطاقة الصينية في بورصة شنغهاي، تعاوناً مع شركاء سعوديين رئيسيين، من بينهم صندوق الاستثمارات العامة، وشركة أكوا باور، وشركة أرامكو للطاقة.

ويعكس هذا المشروع التعاون الوثيق بين السعودية والصين في تطوير مشاريع الطاقة النظيفة التي تهدف إلى تعزيز قدرة المملكة على إنتاج الطاقة المتجددة.

تابع موقع تحيا مصر علي