عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

غزة في الصدارة: التحديات الإقليمية على طاولة المباحثات المصرية السعودية بالرياض

وزيري الخارجية المصري
وزيري الخارجية المصري والسعودي

استقبل الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية، يوم الاثنين، الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج. تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات المتينة بين البلدين ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها التطورات الأخيرة في قطاع غزة.

 العلاقات المصرية السعودية.. تاريخ من التعاون والتضامن

وأفادت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها، أن اللقاء شهد استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف مجالات التعاون المشترك. وجرى التركيز بشكل خاص على التحديات الراهنة في قطاع غزة، والجهود المبذولة من قِبل الطرفين لإيجاد حلول ناجعة للأزمة.
 

 تطورات إقليمية في صدارة المباحثات

في سياق متصل، أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن زيارة الدكتور عبد العاطي تستهدف دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة العربية السعودية، فضلاً عن التشاور حول التحديات الإقليمية المشتركة. وشدد على أهمية تدعيم أواصر التضامن العربي لمواجهة تلك التحديات.

 برنامج مكثف لوزير الخارجية المصري في الرياض

يشمل برنامج زيارة وزير الخارجية المصري العديد من اللقاءات الهامة، حيث عقد مباحثات سياسية مع الأمير فيصل بن فرحان. كما من المقرر أن يلتقي بوزير التجارة السعودي، ماجد القصبي، لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين. بالإضافة إلى ذلك، سيعقد الدكتور عبد العاطي لقاءات مع رموز الجالية المصرية في السعودية وبعض المستثمرين المصريين بالمملكة، لبحث الفرص الاستثمارية وتبادل الخبرات.

 التحديات الإقليمية وأهمية التضامن العربي

تأتي هذه الزيارة في وقت تشهد فيه المنطقة العديد من التحديات، لا سيما في قطاع غزة الذي يواجه أوضاعًا إنسانية صعبة. تسعى مصر والسعودية من خلال هذا اللقاء إلى تنسيق الجهود وتوحيد المواقف للتعامل مع هذه الأزمات، بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين ويعزز من استقرار المنطقة.

 تعاون استراتيجي لتحقيق الأمن والاستقرار

تعتبر هذه المباحثات بين الجانبين المصري والسعودي جزءًا من جهود مستمرة لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات. كما تعكس رغبة البلدين في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال العمل المشترك والتشاور الدائم حول القضايا الإقليمية والدولية.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي