عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

صفا سليمان لاعبة المشروع القومي للجودو تحصد ذهبية بطولة إفريقيا

لاعب منتخب مصر للجودو
لاعب منتخب مصر للجودو صفا سليمان

توجت صفا سليمان قدري لاعبة المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي ومنتخب مصر للجودو بالميدالية الذهبية في وزن +78 كجم، وذلك في منافسات البطولة الأفريقية للشباب والناشئين التي تستضيفها الكاميرون، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة بعد فوز البطلة صفا سليمان.

مشاركة صفا في بطولة العالم للشباب 2024

وضمنت صفا قدري التأهل إلى منافسات بطولة العالم للشباب المقرر إقامتها في دولة بيرو 2024.

وتعد البطلة المصرية صفا قدري اللاعبة الوحيدة في منتخب مصر للناشئين والشباب التي حققت الميدالية الذهبية حيث تعد من أبرز لاعبي البطولة وسببا في ترتيب للمنتخب المصري بالمركز الأول على مستوى السيدات في البطولة.

الجدير بالذكر أن قد انضمت اللاعبة للمنتخب القومي للكبار بدورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت في غانا، بالإضافة إلى بطولة إفريقيا التي كانت مؤهلة للأولمبياد.

صفا سليمان لاعبة منتخب مصر للجودو

وساهمت اللاعبة في فوز المنتخب القومي بالمركز الأول ببطولة إفريقيا للكبار فرق، بالإضافة إلى سابع العالم للناشئين بالبوسنا 2022، وبطولة إفريقيا للناشئين والشباب بكينيا 2022، وبطولة العرب 2023.

وتقوم وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ممثلة في الإدارة العامة لبرامج الموهبة الرياضية بإعداد اللاعبة لدورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏إجراء أعمال فنون قتالية‏‏ و‏نص‏‏
صفا سليمان لاعبة الجودو

تصريحات وزير الشباب والرياضة في لقاء البعثة البارالمبية

وقال الوزير: "من الأهمية القصوي رفع علم بلدنا مع الانضباط التام والكامل للبعثة المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية وذلك تنسيقًا مع رئيس اللجنة البارالمبية مع الوزارة والسفارة في فرنسا، لنكون جميعاً سفراء معبرين عن صورة الدولة المصرية، وأهم شئ في المنظومة الرياضية اللاعب".

واستكمل الوزير : "كافة الأمنيات بالتوفيق للجميع وسماع النشيد الوطني المصري، وأطالب تكرارًا بالالتزام بكافة التعليمات الصادرة من المنوطين بكافة الأمور التنظيمية والإدارية".

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏
الدكتور أشرف صبحي

حديث رئيس اللجنة البارالمبية وشكر خاص للدولة المصرية

فيما توجه الدكتور حسام الدين مصطفي رئيس اللجنة البارالمبية المصرية بالشكر والتقدير والامتنان إلي الدولة المصرية ووزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، الذين لم يبخلوا بأي دعم للبعثة المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس، متعهدين برفع اسم مصر عالياً في المحفل البارالمبي.

تابع موقع تحيا مصر علي