عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

يتلف بسرعة .. طبيب يحذر من تخزين البيض بهذه الطريقة الشائعة

طريقة تخزين البيض
طريقة تخزين البيض

يتمتع البيض بمدة صلاحية طويلة بشكل مدهش، ولكن هذا لا يعني أن مذاقها سيكون جيدًا بعد أسبوعين من شرائها.

في حين أن بعض الناس يفضلون طاولة المطبخ أو حامل البيض الخزفي، والذي غالبًا ما يكون على شكل دجاجة، فإن الثلاجة هي الخيار الأمثل للعديد من محبي البيض.

 أحد خبراء الأغذية حث الناس على التعرف على الخطأ الشائع الذي قد يرتكبونه عند وضع البيض في الثلاجة حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

قال جيسون ويب، المدير العام لشركة Electronic Temperature Instruments (ETI)، لموقع Wren Kitchens، إن هناك رفًا واحدًا على وجه الخصوص يشكل مشكلة لصحتنا.

وتابع جيسون ويب لخبراء المطبخ إن أحد المجالات التي يجب مراعاتها فيما يتعلق بإطالة عمر البيض هو مدى بقاء البيض في باب الثلاجة.

طريقة تخزين البيض 

وقال: "يوصى بتخزين البيض داخل الثلاجات عند درجة حرارة حوالي 4 درجات مئوية ليظل طازجًا وآمنًا للاستهلاك.

وتابع ومع ذلك، فإن تخزين البيض داخل صواني تخزين باب الثلاجة التي يتم فتحها وإغلاقها بشكل متكرر يمكن أن يؤدي إلى تقلب وارتفاع في درجة الحرارة، مما يؤدي إلى تسريع تلف البيض.

وتابع جيسون: "مع هذا الاضطراب المستمر في درجة الحرارة، سترتفع درجة حرارة البيض بعيدًا عن 4 درجات مئوية المثالية، وإذا استمر ذلك، فقد يشكل خطرًا لوجود بكتيريا مثل السالمونيلا.

يمكن أن تسبب هذه البكتيريا أمراضًا منقولة عبر الغذاء أو التسمم الغذائي وتحدث عندما تنتقل السالمونيلا عبر القشرة إلى البيضة.

ومع ذلك، يمكن تجنب ذلك بسهولة من خلال النظر في طرق بديلة لتخزين الطعام، وكذلك من خلال طهي البيض إلى درجة حرارة معينة قبل تناوله.

وفقًا للخبراء في شركة British Lion Eggs، "لا شيء يمكنه التفوق على الكرتون الأصلي" عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على البيض طازجًا في المنزل.

قالوا: "لا يقوم الصندوق بحماية البيض فحسب، بل إنه يظهر أيضًا أفضل وقت للاستخدام قبل التاريخ الذي يمكنك الرجوع إليه في أي وقت تكون فيه غير متأكد".

أما بالنسبة لماذا الكرتون أفضل من حفظ البيض بشكل منسدل في الثلاجة، فإن البيض يحتوي على مسام صغيرة يمكن للبكتيريا من الأطعمة الأخرى والروائح مثل رائحة الطعام ونكهاته أن تتسرب من خلالها مع مرور الوقت.

وزعم خبراء البيض في شركة British Lion Eggs: "للحصول على أفضل جودة وسلامة، عليك التأكد من حفظ البيض في درجة حرارة ثابتة أقل من 20 درجة مئوية، لذا حاول تجنب نقله كثيرًا بين درجات حرارة شديدة البرودة ودافئة للغاية مثل بين السيارة الساخنة والثلاجة، أو الثلاجة والمطبخ الساخن

تابع موقع تحيا مصر علي