عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

في يومها العالمي .. فوائد مذهلة من تناول المانجو

المانجو
المانجو

يحتفل العالم اليوم الاثنين 22 يوليو بـ اليوم العالمي للمانجو، وهي من المعروف عنها انها ملكة الفاكهة، ويحبها الكثير من الأشخاص لمذاقها اللذيذ.

فوائد المانجو في يومها العالمي 

 يوجد مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية، مما يجعلها إضافة قيمة لأي نظام غذائي، رصدها موقع تحيا مصر وفيما يلي بعض المزايا الرئيسية:

تعزيز المناعة: المانجو غنية بفيتامين سي، وهو ضروري لتقوية جهاز المناعة. يساعد هذا الفيتامين على إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي تقاوم العدوى والأمراض.

يدعم صحة العين: تساهم المستويات العالية من فيتامين أ وبيتا كاروتين في المانجو في تحسين الرؤية ومنع أمراض العين مثل الضمور البقعي وإعتام عدسة العين، ويشير إلى أن الزياكسانثين (مضاد للأكسدة موجود في المانجو) قد يساعد في حماية صحة العين وربما يمنع الضرر المرتبطالضمور البقعي، وهي حالة تصيب العين وتتفاقم مع تقدم العمر.

يساعد على الهضم: تحتوي المانجو على إنزيمات مثل الأميليز، التي تعمل على تفتيت الكربوهيدرات المعقدة إلى سكريات بسيطة، مما يساعد على الهضم. كما تساعد الألياف الغذائية الموجودة في المانجو على منع الإمساك وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

تعزيز صحة الجلد: يمكن للفيتامينات ومضادات الأكسدة الموجودة في المانجو تحسين صحة الجلد عن طريق تقليل حب الشباب وترطيب البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على مرونة الجلد.

صحة القلب: المانجو مفيدة جدًا لقلبك لأنها مليئة بالبوتاسيوم والمغنيسيوم، اللذين يساعدان في الحفاظ على ضغط الدم. كما تساعد الألياف ومضادات الأكسدة الموجودة في المانجو على خفض الكوليسترول، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

خصائص مضادة للسرطان: تحتوي المانجو على نسبة عالية من البوليفينول، والتي ثبت أنها تساعد في مكافحة السرطان. تعمل هذه المركبات على تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات، والتي يمكن أن تساهم في الإصابة بالسرطان. وفقًا لدراسة أن تساعد البوليفينولات في الحماية من الإجهاد التأكسدي، وهي عملية ضارة مرتبطة بأنواع مختلفة من السرطان.

كم عدد المانجو التي يمكن للمرء أن يأكلها بأمان في يوم واحد ؟

للتمتع بفوائد المانجو أثناء ممارسة التحكم في الحصص، يوصى بالالتزام بحجم حصة معقول، مثل نصف حبة مانجو كبيرة أو حوالي 150 جرامًا، ستوفر هذه الحصة ما يقرب من 125-150 سعرة حرارية، مما يسمح لك بتذوق الفاكهة اللذيذة مع الحفاظ على كمية متوازنة من السعرات الحرارية.

إنه يجب مراعاة حجم المانجو قبل تناولها، وضرب مثلا المانجو كبيرة الحجم التي يمكن أن تحتوي على 250-300 جرام من السعرات الحرارية.

تابع موقع تحيا مصر علي