عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة البحرين ودرجات الحرارة المتوقعة

حار رطب.. الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس اليوم الإثنين

طقس اليوم الاثنين
طقس اليوم الاثنين

أعلنت هيئة الارصاد الجوية، عن التوقعات اليومية لحالة الطقس في جميع أنحاء البلاد، مشيرة إلى أنه يتوقع أن يسود اليوم طقس حار ورطب نهاراً في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما يكون شديد الحرارة في جنوب سيناء ومناطق جنوب البلاد.

 أما في ساعات الليل، فيسود طقس حار ورطب على معظم الأنحاء، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية، وفقا لهيئة الارصاد الجوية.

طقس

توقعات الطقس اليوم الاثنين 

تشير توقعات هيئة الارصاد، إلى تشكل شبورة مائية خفيفة في ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، ما قد يؤثر على الرؤية الأفقية. كما يتوقع نشاط رياح معتدل على فترات متقطعة في القاهرة الكبرى والوجه البحري، إضافة إلى السواحل الغربية وجنوب سيناء. 

حالة البحرين ودرجات الحرارة المتوقعة 

بالنسبة للبحر المتوسط، تشير توقعات هيئة الارصاد، إلى أن حالته ستكون معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج ما بين 1.5 إلى 2 متر، مع رياح شمالية غربية. أما حالة البحر الأحمر فتتراوح بين خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع أمواج يتراوح ما بين متر إلى 1.5 متر، مصحوبة برياح شمالية غربية.

من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة في القاهرة ما بين 36 درجة مئوية نهاراً و26 درجة مئوية ليلاً، في حين تسجل مدينة أسوان أعلى درجات الحرارة بواقع 44 درجة نهاراً و30 درجة ليلاً. أما مدن مثل الإسكندرية ودمياط فستشهد درجات حرارة أكثر اعتدالاً بواقع 33 درجة مئوية نهاراً.

في ظل هذه التوقعات الجوية، دعت الهيئة إلى توخي الحذر خاصة أثناء القيادة في فترات الصباح الباكر بسبب احتمالية تشكل الشبورة، وكذلك عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في ساعات الذروة.  

حالة الطقس خلال 6 أيام في مصر 

وقالت الأرصاد الجوية إنه يسود اعتبارا من غد الإثنين وحتى السبت المقبل، طقس حار نهارا على شمال البلاد، شديد الحرارة على جنوب سيناء والصعيد، أما عن حالة الطقس ليلا فهو مائل للحرارة على كافة الأنحاء. 

نشاط للرياح  

وقالت الأرصاد الجوية إن هناك نشاطا للرياح المعتدلة تنشط أحيانا على كافة الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد يومي الخميس والجمعة. 

درجات الحرارة الإثنين  

القاهرة العظمى 36 الصغرى 26
العاصمة الإدارية العظمى 37 الصغرى 26
الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24
العلمين الجديدة العظمى 32 والصغرى 24
مطروح العظمى 32 الصغرى 24
شرم الشيخ العظمى 40 ، الصغرى 31
الغردقة العظمى 40،  الصغرى 30
أسيوط العظمى 38، الصغرى 24
سوهاج العظمى 39 الصغرى 25
قنا العظمى 39 الصغرى 26
الأقصر العظمى 41 الصغرى 27
أسوان العظمى 42 الصغرى 29

تابع موقع تحيا مصر علي