عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

العظمى بالقاهرة 36.. الارصاد تحذر من تغيرات بالحالة الجوية غدا

الطقس
الطقس

أوضحت هيئة  الأرصاد الجوية ، حالة الطقس غدا الإثنين، حيث يسود طقس حارا رطبا نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

وأفاد بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، نقله موقع  تحيا مصر  يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات .

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها إلى شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وإليكم  درجات الحرارة غدا الإثنين وجاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28.

درجات الحرارة

وفي السياق أكدت الدكتورة  منار غانم  ، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن نسب الرطوية خلال تلك الفترة تصل 95% على المناطق الساحلية، والقاهرة تصل نحو 85%، مما يجعلنا نشعر بارتفاع درجات الحرارة، على الرغم من أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية.

وقالت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، ، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، إن أجواء فترة الليل مرتفعة، خاصة بعد قلة سرعة الرياح، ولكن خلال فترة النهار الرطوبة تجعلنا نشعر بارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت أنه بالنسبة لحالة الطقس حتى نهاية الأسبوع، فتشهد البلاد من الأحد 18 أغسطس 2024 إلى الجمعة 23 أغسطس 2024 استقرارًا في الأحوال الجوية وأجواء حارة على أغلب الأنحاء.

موجة حارة تضرب البلاد

وحسب تصريحات عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية،   يسود طقسا مائلا للحرارة رطب على أغلب الأنحاء ليلًا، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، وتظهر شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقربية من المسطحات المائية، وتنشط الرياح على كافة الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

تابع موقع تحيا مصر علي