عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

درجات الحرارة.. اعرف تفاصيل طقس الغد

الطقس
الطقس

كشفت هيئة  الأرصاد الجوية ، عن حالة غدا الأحد، حيث طقس حارا رطبا نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

وبحسب بيان رصده موقع تحيا مصر عن هيئة الأرصاد الجوية، يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

ونوه بيان هيئة الأرصاد الجوية، لوجود  شبورة مائية  خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

درجات الحرارة غدا

وإليكم درجات الحرارة غدا الأحد وجاءت كالتالي: 

القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 30.

وفي السياق لفتت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى ارتفاعات طفيفة في قيم درجات الحرارة بمعدل من درجة الي درجتين عن المعتاد في هذا الوقت من العام ، لافتة إلى أن العظمى على القاهرة اليوم تسجل 37 درجة مئوية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج" صباح الخير يامصر"، والمذاع على فضائية" القناة الأولى"، أن نسب الرطوبة سببها بخار الماء المحمل من البحر المتوسط، موضحة أن منخفض الهند الموسمي يؤثر على الطقس خلال فصل الصيف.

منخفض الهند الموسمي

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة في مصر في فصل الصيف تتجاوز 80%، وهو ما يتسبب في ارتفاع الاحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن أجواء فترة النهار ستكون ما بين حارة رطبة، إلى شديدة الحرارة نهارا، وتنخفض قيم درجات الحرارة، خلال فترة الليل ومع غياب أشعة الشمس، منوهة أن هناك نشاط للرياح في معظم محافظات الجمهورية، وسرعاتها ليست عالية، ولا تؤثر على قيم درجات الحرارة.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية المؤثرة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وهي تسبب انخفاض الرؤية الأفقية.

تابع موقع تحيا مصر علي