عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المشدد 15 عاما لـ نقاش وآخرين بقتل شخص في القليوبية

متهم - أرشيفية
متهم - أرشيفية

قضت محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية برئاسة المستشار سيد رفاعي حسين، بالسجن المشدد 15 عاما لنقاش والسجن 10 سنوات لـ 2 آخرين لقتلهم شخصا بسبب خلافات سابقة بينهم وحيازة أسلحة نارية وبيضاء بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

أمر إحالة المتهمين بقتل شخص في القليوبية

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٢٠٢٣/٣٦٢٣٥ لجنح مركز الخانكة والمقيدة برقم ٣٢٠٣ لسنة ٢٠٢٣ حصر كلى شمال بنها تتهم النيابة العامة "منصور.ش.س"  ٢٨ -  نقاش - مقيم أرض ماريا - أبو زعبل - مركز الخانكة محافظة - و"سيد.خ.ب.م" ٢٧ سنة - لحام - مقيم أبو زعبل بجوار الشنيش مركز الخانكة محافظة، و"احمد.ا.ن.ج" مقيم أبو زعبل - مركز الخانكة - محافظة القليوبية لأنهم في ١٤ / ١ / ٢٠٢٣ بدائرة مركز الخانكة محافظة القليوبية.

قام المتهمون بقتل المجنى عليه فهد عبد النبى حجاب حلاوة عمداً مع سبق الإصرار بأنه على أثر خلاف سابق بينهم وبينه عقدوا العزم وبيتوا النية على قتله وأعدوا لذلك سلاحا ناريا “فرد خروش” وسلاحين أبيضين (سنجتين) ونفاذاً لما انعقدت عليه عزائمهم استدرجوه حيلة لمحل الواقعة وما إن ظفروا به أشهروا في وجه السلاح النارى والسلاحين الأبيضين وسدد له المتهم الأول طعنة بالسلاح الأبيض إحرازه " سنجة " - بنية إزهاق روحه - فأحدث ما به من إصابات أبان عنها تفصيلاً تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته حال تواجد المتهمين الثاني والثالث على مسرح الجريمة شادين من أذره وبحوزة أولهما سلاح أبيض سنجة وبحوزة ثانيهما سلاح نارى فرد خرطوش على النحو المبين بالتحقيقات.

اتهامات النيابة للمتهمين بقتل شخص في القليوبية

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين حازوا وأحرزوا بالذات وبالواسطة بغير ترخيص سلاحا ناريا غير مششخن ( فرد خرطوش )  وسلاحين أبيضين " سنجتين " دون مسوغ قانوني.

وفي سياق متصل قررت محكمة جنايات بنها بمحافظة القليوبية، برئاسة المستشار سيد رفاعي حسين، حجز محاكمة سائق لاتهامه بقتل سيدة خنقاً بيديه بعد استدراجها لمخزن، إثر خلافات سابقة بينهما، بدائرة مركز الخانكة بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الأول من دور شهر أكتوبر القادم للنطق بالحكم.

حجز محاكمة سائق متهم بقتل سيدة في القليوبية للحكم

وتضمن أمر الإحالة الذي أعدته النيابة في القليوبية في القضية رقم ١٣٠٢٥ /٢٠٢٤ جنح مركز الخانكة، والمقيدة برقم ١٧٧٠ لسنة ٢٠٢٤ حصر كلى شمال بنها، تتهم النيابة العامة:  "طه س ح س م" سائق - ومقيم خلف مصنع الشيماء القلج - مركز الخانكة - لأنه في ٢٠٢٣/٨/٥ بدائرة مركز الخانكة بمحافظة القليوبية قتل المجنى عليها / فاطمة محمود سيد معاذ عمداً مع سبق الإصرار.

وقال أمر الإحالة الذي أعدته النيابة في القليوبية بأنه على أثر خلف سابق بينهما عقد العزم وبيت النية على قتلها ونفاذاً لذلك توجه للمكان الذي أيقن سلفاً تواجدها فيه بمسكنها واستدرجها حيلة لمخزن کائن به وتحين الفرصة وما أن ظفر بها أطبق بكلتا يديه على عنقها كاتماً أنفاسها فخارت قواها وسقطت أرضاً.

فجثم فوق جسدها ماضياً في انهاء ما انعقدت والتي أودت بحياتها ثم أوراها الثرى في حفرة أعدها سترا لجريمته على النحو المبين عليه عزائمه - بنية إزهاق روحه - فأحدث ما بها من إصابات أبان عنها تفصيلاً تقرير الصفة التشريحية بالتحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي