عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

في اليوم الـ 317 للحرب.. ارتفاع عدد العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألف قتيلا

غزة - رويترز
غزة - رويترز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن حصيلة جديدة لعدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة، ويأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية التى يشنها الجيش الإسرائيلي على المدينة الفلسطينية لليوم الـ 317 على التوالي. 

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 40099 قتيلا

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أن:" الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 2 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 25 شهيد و 72 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية".

آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة - وكالة الأنباء رويترز 

وأضاف :" لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.. وارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 40099 شهيد و 92609 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي".

وشن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر، رداً على عملية التى شنها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس "طوفان الأقصي"، واختطاف عدد من الرهائن، واعقابها تواصل الدولة العبرية حربها المستعرة على المدينة الفلسطينية. 

جهود دولية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

يأتي ذلك فيما تواصل الجهود الدولية والإقليمية بقيادة مصر وقطر وبمشاركة الولايات المتحدة، لتتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك بعد انهيار هدنة نوفمبر الماضي والتى أدت إلى وقف مؤقت لإطلاق النار في غزة وتبادل عدد من الأسرى والمحتجزين. 

وفي يونيو الماضي، قدم الرئيس الأمريكي جو بايدن مقترح مكون من ثلاثة مراحل بدأ من وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وزيادة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى المدينة الفلسطينية، مروراً بإعادة إعمار القطاع، وهو مقترح وافق عليه مجلس الأمن إلا أنه حتى الآن لم يتم تنفيذه على أرض الواقع، كما أن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في 31 يوليو الماضي في العاصمة الإيرانية طهران، زادت من حدة التوترات وتوعدت إيران بالرد والانتقام من إسرائيل، إلا أنها أجلت الهجوم كما أعلن مسؤولين في الداخل الإيراني حتى يتم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وسط تخوفات دولية وإقليمية من توسيع رقعة الصراع وتتحول إلى حرب شاملة. 

تابع موقع تحيا مصر علي