عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لبنان.. إصابة 3 أشخاص من قوات حفظ السلام في جنوب البلاد جراء انفجار

أفراد تابعة لقوات
أفراد تابعة لقوات حفظ السلام

أعلن متحدث باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، اليوم الأحد، إن ثلاثة من جنود حفظ السلام التابعين للقوة أصيبوا بجروح طفيفة جراء انفجار وقع  بالقرب من آليتهم في محيط يارين بجنوب لبنان.

إصابة 3 أشخاص من قوات حفظ السلام في جنوب لبنان

وذكر المتحدث أندريا تيننتي "جميع جنود حفظ السلام الذين كانوا في الدورية عادوا بسلام إلى قاعدتهم، ونحن نحقق في الحادث".

أفراد تابعة لقوات حفظ السلام -ارشيفية

يأتي ذلك فيما تشهد لبنان، حالة من عدم الاستقرار وتزايدت منذ شن إسرائيل العملية العسكرية في قطاع غزة، رداً على الهجوم الذي شنته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في السابع من أكتوبر، وردت عليه الدولة العبرية بشن عملية اسمتها "السيوف الحديدية" والتى لا تزال متواصلة حتى الآن. 

وفي مقابل استمرار الحرب المستعرة في غزة، يشن حزب الله المدعوم من إيران هجمات على إسرائيل في محاولة للضغط على الدولة العبرية لوقف الحرب على غزة ورفع الحصار عنه، إلا أن إسرائيل لا تزال متواصلة في حربها، إلى جانب تشن عمليات اغتيال تطال كبار قيادات حزب الله وكان آخرها اغتيال القيادي العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر في غارة جوية بالضاحية الجنوبية بيروت في أواخر يوليو الماضي. 

حزب الله يتوعد بالانتقام

وتوعد حزب الله بالرد على عملية الاغتيال وأكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بالرد والانتقام من إسرائيل، وأن الثأر محسوم وسيكون قاسٍ، إلا أنه لم يتم الرد حتى الآن، وذكرت مصادر إيرانية بأنها لن ترد على إسرائيل حتى اتمام صفقة وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال القيادي العسكري فؤاد شكر، والذي تم خلال مكالمة هاتفية واختراق شبكة الاتصالات التابعة لحزب الله. 

يأتي ذلك، فيما توجه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل ضمن جولة عاشرة لمنطقة الشرق الأوسط، لاستكمال مباحثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة واتمام صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس. 

وتأتي الزيارة بعد يومين من انتهاء مباحثات التى عقدت في العاصمة القطرية الدوحة، والتى أعربت واشنطن عن تفاؤلها، إلا أن حركة حماس أبدت نظرة تشاؤمية وأكدت أنه الحديث عن اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة "وهم".

تابع موقع تحيا مصر علي