عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: مصر تلعب دورا محوريا لإنهاء الصراع في غزة

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد الإعلامي  مصطفى بكري ، أن مصر تلعب دورا محوريا لإنهاء الصراع في غزة، ويحيى السنوار، زعيم حركة حماس، وافق على التفاوض حال جدية إسرائيل؛ لوقف إنهاء الصراع بين الجانبين في غزة.

مصطفى بكري: السنوار وافق على التفاوض مع إسرائيل بشرط

وأضاف مصطفى بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، :"هناك دور رئيسي لمصر في إنهاء الأزمة في غزة، ودور مصر معروف لدى الفلسطينيين وفق خطوط حمراء وقواعد لا يمكن لأحد تخطيها".

وتابع مصطفى بكري :" وفق بيان مصري – قطري – أمريكي سيكون هناك اجتماع لكبار المسؤولين من مصر وقطر وأمريكا في القاهرة قبل نهاية الأسبوع المقبل آملين التوصل إلى اتفاق وفقًا للشروط المطروحة".

مصطفى بكري: رجال الجيش والشرطة هم من حموا الدولة

وأكمل:" رجال الجيش والشرطة هم من حموا الدولة وحافظوا على مقدراتها ومؤسساتها، والرئيس عبد الفتاح السيسي هو القائد الوطني الذي تحمل المسؤولية في فترة حرجة لا يستطيع تحملها إلا أصحاب العزيمة، إذ اعتبر ذلك واجبًا وطنيًا بلا حدود".

وفي وقت سابق أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  يحي السنوار ، عبر رسالة بعثها لوسطاء عرب، أنه إذا كانت إسرائيل جادة بشأن المفاوضات وتريد مشاركة حماس، فعليها أولاً وقف عملياتها العسكرية في قطاع غزة.

حماس ترفض المشاركة في محادثات يوم الخميس

وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" فالرسالة نقلها السنوار إلى الوسطاء العرب، مساء الاثنين، وأشارت إلى أن إسرائيل لن تلبي مثل هذا الطلب، حيث سبق وأعلنت أنها عازمة على تحقيق هادفين وهم إعادة الرهائن المحتجزين في غزة، والقضاء على حركة حماس، وهو لم يتحقق حتى الآن مع استمرار حربها على القطاع لليوم 313 على التوالي.

ومن المنتظر أن تجرى جولة جديدة من المفاوضات بين حماس وإسرائيل برعاية مصرية أمريكية قطرية غدًا الخميس، في الوقت الذي أعلنت فيه حركة حماس مقاطعة المفاوضات في ظل تصاعد التوتر في المنطقة بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في نهاية يوليو الماضي.

حيث كشفت قناة "سي بي إس" الأمريكية نقلًا عن ممثل لحماس في لبنان، عن أن الحركة الفلسطينية لن تشارك في المحادثات المقررة الخميس بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي