عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اجواء حارة.. الارصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس الغد

الطقس
الطقس

أعلنت هيئة  الأرصاد الجوية ، عن حالة الطقس غدا السبت، منبهة لارتفاع طفيف بالحرارة ، حيث يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد،  مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

وحذر بيان نقله موقع  تحيا مصر  عن هيئة الأرصاد الجوية من شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

درجات الحرارة

ولفت بيان هيئة الأرصاد الجوية نشاط رياح على شواطئ بلطيم والإسكندرية والعلمين ومطروح وسرعة الرياح من 40: 50 كم في الساعة وارتفاع الأمواج من 1.5: 2.5.

وإليكم درجات الحرارة غدا السبت جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 30، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 31.

وفي السياق أكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، أن معدلات درجات الحرارة خلال هذه الأيام تعد حول المعدلات الطبيعية، ولكن البلاد تتأثر بالإرتفاع الكبير في نسبة الرطوبة.

وتابعت الدكتورة  منار غانم ، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى، أن ارتفاع نسبة الرطوبة في الأجواء تتسبب في شعور المواطنين بأن درجات الحرارة أعلى من تلك المعلن عنها بالنشرات الجوية.

ارتفاع نسبة الرطوبة

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن درجة الحرارة اليوم 35 والمواطنين تشعر أن درجة الحرارة أعلى من 38 مئوية، كما أن البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، والرطوبة في القاهرة تتخطي نسبة الـ 85 %.

ولفتت إلى أن السواحل الشمالية هي الأعلى في نسبة الرطوبة، والأقل في درجات الحرارة، ولذا على الكل أن يتابع النشرات الجوية بصورة يومية، لمعرفة تفاصيل حالة الجو.

ونوهت الدكتورة منار غانم، بأن فترة الليل سوف تشهد نشاط لحركة الرياح والتي تكون سرعتها ما بين 30 : 35 كيلو متر في الساعة، وهو ما يسبب شعور المواطنين بتحسن أحوال الجو في المساء.

تابع موقع تحيا مصر علي