عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

العرض العالمي الأول لفيلم أمانة البحر بمهرجان ساو باولو السينمائي الدولي

فيلم أمانة البحر
فيلم أمانة البحر

يشهد الفيلم القصير أمانة البحر للمخرجة هند سهيل عرضه العالمي الأول في مهرجان ساو باولو السينمائي الدولي للفيلم القصير في دورته الخامسة والثلاثين، ومن المتوقع أن ينال فيلم أمانة البحر ردود فعل إيجابية من قبل الجمهور.

فيلم أمانة البحر في مهرجان ساو باولو السينمائي الدولي 

 وتقول المخرجة هند سهيل عن فيلمها أمانة البحر وفقا لما رصده موقع تحيا مصر: من خلال هذا الفيلم، أردت أن أحكي قصة علاقة استثنائية بين ابن وأمه. فعندما يفقد زين والدته، يرفض قبول الموت كخاتمة لعلاقتهما ويبدأ بالتفكير في خاتمة أخرى؛ مما يدفعه إلى الانطلاق في رحلة، يكتشف خلالها أن العالم أكبر بكثير مما كان يظن سابقًا.

فيلم أمانة البحر 

تفاصيل فيلم أمانة البحر 

 وتدور أحداث فيلم أمانة البحر حول زين الذي يندفع ويسرق جثة والدته أثناء مراسم تحضير الدفن، لتحقيق حلمها الذي لم تتمكن من تحقيقه وهي على قيد الحياة. يقود زين سيارته بعيدًا عن قريته الصغيرة المتواضعة ليذهب في رحلة ستغير حياته للأبد.

فيلم أمانة البحر من إخراج هند سهيل وهي أيضًا مؤلفة الفيلم وشاركها في الكتابة عمر زينهم، بطولة نبيل بطرس طلعان، ومدير التصوير مصطفى الكاشف، إنتاج شركة That’s a wrap، المنتجة نورهان ياسر وشاركها الإنتاج محمد العمدة ويونس مدحت وأحمد النجار ودينا شكري وحسين حمادي.

أفلام في مهرجانات عالمية 

كما يشارك الفيلم الصومالي قرية قرب الجنة للمخرج مو هاراوي في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي الممتد من يوم الخميس 5 إلى الأحد 15 سبتمبر، ضمن برنامج Centerpiece، لينضم إلى مجموعة تضم أكثر من 40 فيلمًا لمخرجين من 41 دولة، وهو من بطولة أحمد علي فرح ومونتاج جوانا سكرينزي وتصميم الإنتاج لنور عبد القادر، وتصوير مصطفى الكاشف. الفيلم من إنتاج شركة فيلم فرايبيوتر في النمسا، وشركة مامال فى الصومال، وشركة كازاك للإنتاج في فرنسا، ونيكو فيلم في ألمانيا.

وتدور أحداثه حول قرية صومالية عاصفة، يجب على عائلة أُعيد لم شملها حديثًا التنقل بين تطلعاتهم المختلفة والعالم المعقد المحيط بهم. الحب والثقة والمرونة ستدعمهم خلال مسارات حياتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي