عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد السعودية تحذر هذه المناطق.. أمطار غزيرة وسيول ورياح شديدة

السعودية - ارشيفية
السعودية - ارشيفية

أعلن المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم في البلاد حيث من المتوقع أن تشهد عدد من المناطق ارتفاع شديد في درجات الحرارة ومناطق أخرى ستشهد سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان سيول.

طقس اليوم في السعودية

وتفصيلاً، ذكر المركز أن:" هناك توقعات باستمرار سقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، وتكون مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق: جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة".

السعودية

مضيفاً أن:" الأمطار ستكون خفيفة ومتوسطة على الأجزاء الجنوبية من مناطق الشرقية والرياض، وتمتد إلى منطقة نجران، على أن يتكون الضباب على أجزاء من مرتفعات: عسير، جازان، والباحة".

أما عن درجة حرارة الطقس، فأشار الأرصاد السعودي إلى أنه سيكون حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من منطقتي الشرقية والمدينة المنورة.

درجات الحرارة المتوقعة في السعودية اليوم

وعن درجات الحرارة المتوقعة في السعودية اليوم الخميس ستكون كالتالي:

في مكة المكرمة: سجلت العظمى 43 والصغرى 32.

في المدينة المنورة: العظمى سجلت 47 والصغرى 35.

في مدينة الرياض: العظمى سجلت 45 والصغرى 30.

في مدينة أبها: العظمى 27 درجة والصغرى 17 درجة.

في مدينة تبوك: العظمى 43 والصغرى 28.

في مدينة جدة: سجلت العظمى نحو 39 درجة والصغرى 31.

في مدينة سكاكا: العظمى 44 والصغرى 27.

في مدينة الخرج: العظمى 46 والصغرى 31.

في مدينة بريدة: سجلت العظمى 45 والصغرى 29.

السعودية تخطط لبناء أول ناطحة سحاب تعمل بالهيدروجين في العاصمة الإدارية بمصر

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة ماغنوم العقارية، التابعة لمجموعة روابي القابضة السعودية، عن خططها لبناء أول ناطحة سحاب تعمل بالهيدروجين النظيف في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر. المشروع الضخم، الذي تبلغ تكلفته مليار دولار ويتألف من 50 طابقًا، يحمل اسم "برج فوربس إنترناشيونال"، ويعد أول برج في العالم يتم تشغيله بالكامل بواسطة الطاقة الهيدروجينية المتجددة.

الهيدروجين النظيف يعد خيارًا مستدامًا وصديقًا للبيئة، ويمكن أن يشكل جزءًا كبيرًا من مستقبل الطاقة العالمي، خاصة في ظل التحديات البيئية المتزايدة. مصر، التي تتمتع بموقع استراتيجي وموارد طبيعية هائلة، تتطلع إلى أن تكون من بين الدول الرائدة في هذا التحول الأخضر.

من المقرر أن تبدأ شركة ماغنوم قريبًا في التصميم التفصيلي للبرج، والذي من المتوقع أن يكتمل بناؤه بحلول عام 2030. التصميم المعماري للبرج سيعكس رؤية مستقبلية تجمع بين الابتكار والتكنولوجيا المتطورة، ليكون بمثابة أيقونة جديدة في العاصمة الإدارية، وجاذبًا رئيسيًا للشركات الدولية التي تبحث عن مواقع متقدمة للعمل في بيئة مستدامة.

تابع موقع تحيا مصر علي