عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طقس السعودية.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم وتحذر هذه المناطق من السيول

السعودية - ارشيفية
السعودية - ارشيفية

أعلن المركز الوطني للأرصاد السعودية، اليوم الأربعاء، عن حالة الطقس حيث توقع باستمرار سقوط أمطار غزيرة تؤدي إلى جريان سيول ونشاط من الرياح محملة بالأتربة، على عدد من المناطق في المملكة.

طقس السعودية اليوم 

وذكر المركز السعودي أن:" الفرصة ماتزال مهيأة لسقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، وتكون خفيفة إلى متوسطة على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض، وعلى أجزاء من منطقة المدينة المنورة".

حرارة مرتفعة في الرياض والمدينة المنورة

ارتفاع درجة الحرارة في الرياض والمدينة المنورة

أما عن درجات الحرارة فأشار إلى أن:" الطقس سيكون حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، القصيم ، المدينة المنورة، مع توقعات بوجود ضباب على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة".

وعن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر فأوضح المركز السعودي أنها:" غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 60 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة".

وذكرت الأرصاد السعودية أن:"الأمواج ستكون مرتفعة من متر إلى مترين يصل إلى 3 أمتار مع تشكل السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ويكون مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج".

تحالف مصري سعودي لإطلاق مشروع عقاري ضخم في المملكة بملياري ريال

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة "كونكريت بلس" المصرية عن خططها لتنفيذ مشروع عقاري متكامل في المملكة العربية السعودية بالشراكة مع مجموعة "زهران القابضة" السعودية. 

ويعد هذا المشروع، الذي تقدر استثماراته بنحو ملياري ريال سعودي، يمثل خطوة استراتيجية ضمن جهود الشركتين لتوسيع نطاق أعمالهما في سوق العقارات السعودي المزدهر.

ويأتي هذا المشروع في إطار استراتيجية كونكريت بلس للتوسع في الأسواق الخارجية، ويعكس التزام الشركة بالمساهمة في تطوير البنية التحتية في المملكة. ومن المتوقع أن يتم توقيع العقود النهائية للمشروع خلال الربع الثالث من العام الجاري، مما يمهد الطريق لبدء الأعمال الإنشائية.

كونكريت بلس: رائدة في مجال الإنشاءات بمصر وتوسعات خارجية طموحة

وتأسست "كونكريت بلس" في عام 1998، ومنذ ذلك الحين نجحت في ترسيخ مكانتها كواحدة من الشركات الرائدة في مجال الإنشاءات بمصر. وشاركت الشركة في تنفيذ مشاريع ضخمة، مثل العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، بالإضافة إلى دورها في تطوير مشروعات لصالح كبار المطورين العقاريين في مصر. ومع توسعها إلى السعودية، تسعى كونكريت بلس إلى تعزيز مكانتها على الصعيد الإقليمي.

تابع موقع تحيا مصر علي