عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب رمزي: قانون الإيجار القديم ظلم المالك.. وأقترح رد الشقق المغلقة للمؤجر الأصلي

النائب إيهاب رمزي
النائب إيهاب رمزي

أكد النائب إيهاب رمزي عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن قانون الإيجار القديم تأخر صدوره بسبب مخاوف الغضب الشعبي، مشيرًا إلى أنه من القوانين المهمة التي يجب أن تصدر.

تأخر قانون الإيجار القديم سبب الغضب الشعبي

جاء ذلك خلال استضافته بندوة حوارية بموقع تحيا مصر برئاسة تحرير الكاتب الصحفي عمرو الديب، تقديم الزميل محمود فايد مدير التحرير.

وقال عضو مجلس النواب إن إصدار قانون الإيجار القديم يظل أمل لدى الملاك، وهناك تخوف من مناقشته لأنه يصحبه فكر أنه سيتم طرد المستأجرين، مشيرًا إلى أن هناك ظلم بسبب القانون لعدم وجود توازن.

وأوضح أنه يمكن حل القانون بدون التأثير على دخول الأسر، مثل الشقق المغلقة التي يتم ردها للمالك.

النائب إيهاب رمزي لـ تحيا مصر: أطالب بإذاعة جلسات البرلمان للخضوع لـ "محكمة الشعب"

وقال النائب إيهاب رمزي، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن لدينا عناصر برلمانية قوية جدا ولديها خبرات وعلم، وبدليل أن هناك نواب يتم ترشيحهم كوزراء، مشيرًا إلى أن الغطاء الشعبي مهم كذلكإلى جانب خبرات النائب، لأن رضاء الشعب على النائب يمثل قيمة كبيرة رغم أنها متفاوتة وصعبة.

وأضاف "رمزي"، أنه لا يمكن وصف تجربقة “النائب الوزير بالفشل، لأنه من الممكن أن يكون موفق أو الاختيار لم يكن صوابًا، وبعض النواب تم اختيارهم كوزراء ونجحوا، إذا فالمعيار مختلف”.

وأوضح أنه يرى أنه لابد أن يتم إذعة جلسات البرلمان على الهواء مباشرة، لن البرلمان يخضع لمحكمة الشعب، وهنا يأتي السؤال: "كيف سيراقب الشعب أداء البرلمان؟.. معقبًا: "هذا لا يحدث من خلال الخدمات فقط بل من خلال إذاعة الجلسات.. وطول ما الشعب مش شايف أداء النواب داخل المجلس، لن يستطيع أن يحكم".

تابع موقع تحيا مصر علي