عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب رمزي لـ تحيا مصر: محتاجين نطبق الشريعة المسيحية على المسيحيين فى الميراث ويكون نصيب الرجل مثل المرأة

النائب إيهاب رمزي
النائب إيهاب رمزي

أكد النائب إيهاب رمزي، عضو لجنة الشئون الدستوري والتشريعية بمجلس النواب، على أهمية صدور قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين، وذلك للفصل في العديد من القضايا التي تهم الأقباط.

النائب إيهاب رمزي لـ تحيا مصر: محتاجين نطبق الشريعة المسيحية على المسيحيين فى الميراث

جاء ذلك  خلال استضافته بندوة حوارية بموقع تحيا مصر برئاسة تحرير الكاتب الصحفي عمرو الديب، تقديم الزميل محمود فايد مدير التحرير.

وقال “رمزي”: “محتاجين نطبق الشريعة المسيحية على المسيحيين فى الميراث ويكون نصيب الزجل مثل المرأة”.

النائبة إيهاب رمزي: أطالب أن يكون نصيب الرجل مثل المرأة في ميراث المسيحيين

وأكد النائب أن مشروع قانون الأحوال الشخصية للأقباط سوف يتم مناقشته خلال دور الانعقاد المقبل، مشيرًا إلى أنه عليه نقاط خلافية كبيرة ولابد أن يطرح للحوار المجتمعي.

وأضاف "رمزي"، قانون الأحوال الشخصية أمل كل مسيحي في مصر، سواء في أسباب الطلاق أو غيرها مثل المواريث "الأنصبة" وهو بالنسبة للمسيحيين إنجاز، وهذا يؤكد الاحتياج الكبير له.

مشروع قانون الأحوال الشخصية للأقباط

وأشار النائب إيهاب رمزي، إلى أنه وفق لعقيدته وفكره يرى أن المواريث الرجل مثل الأنثى، وليس الذكر مثل حظ الأنثيين، والدستور أتاح أن يحتكم المسيحيين لدينهم في الأحوال الشخصية.

وتابع عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان أن هناك مشروع قانون تم إعداده من الطوائف المسيحية المصرية لكنه لم يناقش إلى الآن، لأن هناك أمور معينة ومترابطة مع قضايا خاصة بقانون الأحوال الشخصية لللمسلمين، لذلك خروجهم معًا هو الأنسب.

تابع موقع تحيا مصر علي