عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

زكي القاضي لـ تحيا مصر: الوزير محمود فوزي دع الشباب للاشتباك مع كافة القضايا.. وأجاب على كل ما يشغلهم في يومهم العالمي

زكي القاضي، مقرر
زكي القاضي، مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطني

رحب الكاتب الصحفي زكي القاضي، مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطني، بلقاء المستشار محمود فوزي المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي مع الكيانات الشبابية والنقابية، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة التي تجريها وزارة التواصل السياسي أمر محترم، ورسالة من الدولة المصرية بأنها تقدر الشباب المصري وما يحمله من رؤى وأفكار.

زكي القاضي لـ تحيا مصر: المستشار محمود فوزي أجاب على كل ما يشغل الشباب في يومهم العالمي

جاء ذلك خلال تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، على هامش الاجتماع الذي عقده الوزير محمود فوزي وزير المجالس النيابية والقانونية والاتصال السياسي مع القيادات التشريعية والتنفيذية والنقابية بمناسبة اليوم العالمي للشباب.

وقال "القاضي"، إنه كان هناك مشاركة واسعة من الشباب المنتمين للأحزاب والنقابات والتيارات المختلفة، وقدموا تجدربتهم ونحن بدورنا شجعناهم ليعبروا عن رأيهم بكل صراحة وأريحية، موضحًا أن الجسة شهدت الحديث في إطار طرح القضايا التي تهم الشباب ورغبتهم وأمانيهم التي يحلمون بها.

القاضي: الوزير محمود فوزي أجاب على كل ما يشغل الشباب في يومهم العالمي

وأوضح مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطني، أن هناك إنجازات تحققت للشباب، لكن هناك أمل في المزيد، لافتًا إلى أن المستشار محمود فوزي دعا الشباب للحديث بصراحة وطرح كافة الأسئلة التي تشغلهم وقام الوزير بالإجابة عنها بكل أريحية وصراحة.

ونوه بان تلك رسالة لشباب مصر بأن يشتبكوا مع القضايا ويعبروا عن آراهم وأن يكونوا فاعلين من خلال مشاركتهم وتعلمهم حتى نصل إلى نتائج مرضية.

"الشباب والمشاركة السياسية … فرص وتحديات"

وكانت قد عقدت وزارة الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي لقاءًا بعنوان "الشباب والمشاركة السياسية … فرص وتحديات"، وذلك تحت رعاية وحضور المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للشباب.

وفي بداية اللقاء، رحب المستشار محمود فوزي بالسادة الحضور، متوجهًا بالتهنئة للشباب في يومهم العالمي، مؤكدًا أن الابواب والنوافذ مفتوحة أمام الشباب للاستماع إلى أرائهم وأفكارهم، مضيفاً أن اجتماع اليوم هو باكورة ومقدمة لاجتماعات أكثر اتساعًا وتنوعًا، كما شرح المستشار دور الوزارة المتمثل في كونها حلقة الوصل بين الحكومة والبرلمان، ومن الناحية القانونية، فهي جهة لإبداء المشورة القانونية والإشراف على ملف حقوق الإنسان بالتنسيق مع الجهات المعنية، ومن ناحية التواصل السياسي فإن الوزارة منوطة بفتح جسور وقنوات التواصل مع كل الفئات المختلفة، ليكون النسيج المجتمعي أكثر تماسكًا.

تابع موقع تحيا مصر علي