عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية أحمد فتحي بمناقشات وزارة التواصل السياسي مع الشباب: الوزير فوزي يعمق من تلاقي رؤي الدولة مع الأحزاب«فيديو»

 النائب أحمد فتحي
النائب أحمد فتحي

قال النائب أحمد فتحي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الدولة المصرية حريصة للغاية على تمكين الشباب، بدأ ذلك في عام 2016 الذي تم إطلاقه عاما للشباب وإطلاق بعدها مؤتمرات الشباب ومنتدى شباب العالم وبدأ الشباب يتحدثون مع الرئيس السيسي والتأكيد على ضرورة التمكين في ملفين، الأول المجتمع المدني والملف الثاني التمكين السياسي، وفي ضوء ذلك تم إطلاق الأكاديمية الوطنية للتدريب والتنسيقية، وكذلك الحوار الوطني.

 النائب أحمد فتحي: الحوار الوطني كان فرصة للالتقاء بطلاب المدارس والجامعات

جاء ذلك خلال تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، على هامش الاجتماع الذي عقده الوزير محمود فوزي وزير المجالس النيابية والقانونية والاتصال السياسي مع القيادات التشريعية والتنفيذية والنقابية بمناسبة اليوم العالمي للشباب.


وأضاف "فتحي"، أن الحوار الوطني كان فرصة للالتقاء بطلاب المدارس والجامعات، والذي يتبلور دورنا نحوهم في عمل تشبيك بين اللحان النوعية بالمدارس والجامعات بما يكفل تعريفهم بما تحققه الدولة من إنجازات، وليشعر هؤلاء الشباب أن صوتها مسموع.

وأكد النائب أنه منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم، هناك اهتمام بالغ لسماع الشباب وتمكينهم لتستمر بنفس المفهوم والفكر ، وقد رأينا  المحافظتين  والوزراء والنواب من فئة الشباب، وهو نجاح حقيقي تقوم به الدولة المصرية.

واختتم بالتأكيد على ملف التأهيل والتدريب الذي تقوم به الدولة المصرية لتقدم نماذج مشرفة سواء في السلطة التنفيذية أو التشريعية.

 "الشباب والمشاركة السياسية … فرص وتحديات"

وكانت قد عقدت وزارة الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي لقاءًا بعنوان "الشباب والمشاركة السياسية … فرص وتحديات"، وذلك تحت رعاية وحضور المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للشباب.

وفي بداية اللقاء، رحب المستشار محمود فوزي بالسادة الحضور، متوجهًا بالتهنئة للشباب في يومهم العالمي، مؤكدًا أن الابواب والنوافذ مفتوحة أمام الشباب للاستماع إلى أرائهم وأفكارهم، مضيفاً أن اجتماع اليوم هو باكورة ومقدمة لاجتماعات أكثر اتساعًا وتنوعًا، كما شرح السيد المستشار دور الوزارة المتمثل في كونها حلقة الوصل بين الحكومة والبرلمان، ومن الناحية القانونية، فهي جهة لإبداء المشورة القانونية والإشراف على ملف حقوق الإنسان بالتنسيق مع الجهات المعنية، ومن ناحية التواصل السياسي فإن الوزارة منوطة بفتح جسور وقنوات التواصل مع كل الفئات المختلفة، ليكون النسيج المجتمعي أكثر تماسكًا.

تابع موقع تحيا مصر علي