عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة هند حازم لـ تحيا مصر: الدولة حققت مكتسبات غير مسبوقة لذوي الهمم.. والتواصل معهم يجدد دوافعهم للمشاركة السياسية

هند حازم
هند حازم

قالت النائبة هند حازم عضو مجلس النواب عن الأشخاص ذوي الإعاقة، إن مبادرة المستشار محمود فوزي، وزير شئون المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي، للاجتماع مع الشباب في المواقع التنفيذية والتشريعية والنقابية، جيدة للغاية وهي باكروة لسلسلة طويلة من الاجتماعات المقبل التي تستهدف الحوار حول الشباب وكيفية التواصل بينهم وبين الدولة.

النائبة هند حازم لـ تحيا مصر: الدولة حققت مكتسبات غير مسبوقة لذوي الهمم.. والتواصل معهم يجدد دوافعهم للمشاركة السياسية

وعلى هامش مشاركتها في اجتماع الوزير محمود فوزي، بالأمس، قالت "حازم" لـ تحيا مصر، إنها خصت الشباب من ذوي الإعاقة خلال كلمتها بالاجتماع، وأوصت رغبتهم في المشاركة السياسية والمجتمعية، والذي أظهر في ضوءه المستشار محمود فوزي حرصه أن يكون لهم صوت تسمعه الدولة.

التواصل بين الدولة والشباب من ذوي الإعاقة

ونوهت عضو مجلس النواب إلى أن كتير من الأشخاص ذوي الإعاقة تسأل: "إزاي يكون لهم تواصل ومشاركة؟، وهو ما تحققه وزارة التواصل السياسي".

وأردفت: "أحيي الوزير على الاجتماع وهي باكروة ونحن نعطي أمل ونوصل معلومة ونصححها".

"الشباب والمشاركة السياسية … فرص وتحديات"

وكانت قد عقدت وزارة الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي لقاءًا بعنوان "الشباب والمشاركة السياسية … فرص وتحديات"، وذلك تحت رعاية وحضور المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للشباب.

وفي بداية اللقاء، رحب المستشار محمود فوزي بالسادة الحضور، متوجهًا بالتهنئة للشباب في يومهم العالمي، مؤكدًا أن الابواب والنوافذ مفتوحة أمام الشباب للاستماع إلى أرائهم وأفكارهم، مضيفاً أن اجتماع اليوم هو باكورة ومقدمة لاجتماعات أكثر اتساعًا وتنوعًا، كما شرح المستشار دور الوزارة المتمثل في كونها حلقة الوصل بين الحكومة والبرلمان، ومن الناحية القانونية، فهي جهة لإبداء المشورة القانونية والإشراف على ملف حقوق الإنسان بالتنسيق مع الجهات المعنية، ومن ناحية التواصل السياسي فإن الوزارة منوطة بفتح جسور وقنوات التواصل مع كل الفئات المختلفة، ليكون النسيج المجتمعي أكثر تماسكًا.

تابع موقع تحيا مصر علي