عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشركة القابضة لكهرباء مصر تركب 4 ملايين عداد كودي

4 ملايين عداد| مصادر: الكهرباء تحاصر السرقات وتقنن أوضاع 4.3 مليون عقار

عداد الكهرباء
عداد الكهرباء

في إطار جهودها المستمرة لمكافحة سرقة تيار الكهرباء وتقنين أوضاع المباني المخالفة والعشوائية، أطلقت الشركة القابضة لكهرباء مصر حملة واسعة لتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع، حيث تم حتى الآن تركيب الملايين منها في مختلف أنحاء الجمهورية.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من سلسلة إجراءات اتخذتها الكهرباء لتسهيل تقنين أوضاع المواطنين وتحفيزهم على الالتزام بالقوانين.

الشركة القابضة لكهرباء مصر تركب 4 ملايين عداد كودي

في خطوة هامة لتقنين وضع الكهرباء في المباني العشوائية والمخالفة، أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن تركيب 4 ملايين عداد كودي حتى الآن في مختلف أنحاء الجمهورية.
وأوضح مصدر مسئول بالشركة أن شركات توزيع الكهرباء قامت أيضًا بإجراء ما يقرب من 4.3 مليون معاينة لطلبات التحول من نظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع.

وفي إطار جهودها لمكافحة سرقة التيار الكهربائي، اتخذت الشركة القابضة عدة قرارات تحفيزية للمخالفين، منها إلغاء شرط سداد المقايسة للعقار بالكامل، ما يسمح للأفراد بتقنين وضعهم حتى في حال عدم التزام باقي سكان العقار. كما قررت الشركة السماح بتقسيط قيمة المقايسات لتخفيف الأعباء المالية على المواطنين وتشجيعهم على تركيب العدادات الكودية، بالإضافة إلى إلغاء شرط توفير غرفة محولات في المباني المخالفة.

الكهرباء 

وأكد المصدر أن شركات التوزيع التابعة للشركة القابضة مستمرة في استقبال طلبات تحويل نظام الممارسة إلى عدادات كودية، مشيرًا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تركيب 5 ملايين عداد كودي قبل نهاية العام الجاري. 

شركات التوزيع التابعة للشركة القابضة مستمرة في استقبال الطلبات 

تركيب العدادات الكودية يمثل خطوة محورية نحو تعزيز كفاءة استخدام الكهرباء وضمان العدالة في توزيع الطاقة بين جميع المواطنين. من خلال هذه العدادات، يمكن تقليل معدلات سرقة التيار الكهربائي، وتحقيق إيرادات عادلة للدولة، بالإضافة إلى تمكين المستهلكين من مراقبة استهلاكهم والتحكم في نفقاتهم بشكل أفضل. في النهاية، يسهم هذا الإجراء في استقرار شبكة الكهرباء وتحسين جودة الخدمة المقدمة للجميع.

رفع عداد الكهرباء نتيجة عدم سداد فاتورة الكهرباء لشهرين متتاليين. 

إزالة العداد التقليدي واستبداله بعداد مسبق الدفع  

ويأتي هذا التحذير من وزارة الكهرباء والطاقة، التي أكدت أنها ستقوم باتخاذ هذا الإجراء ضد أي مشترك يتخلف عن السداد لشهرين متتاليين.
و سيتم إزالة العداد التقليدي واستبداله بعداد مسبق الدفع "أبو كارت"، وسيتم تقسيط تكلفته على عمليات شحن العداد الجديدة.

وفي سياق متصل، نشر جهاز مرفق الكهرباء عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك" توضيحًا حول شروط فسخ التعاقد مع المشتركين، مشيرا إلى أن الامتناع عن دفع الفواتير بعد مرور شهر من تاريخ مطالبة المشترك بالسداد، أي بعد فواتير لشهرين، يعد من أسباب فسخ التعاقد ورفع العداد.

تابع موقع تحيا مصر علي