عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إيرين سعيد لـ تحيا مصر: الإفراج بالعفو عن 605 نزلاء مسنين من ذوي الحالات الصحية المتراجعة قرار إنساني من الرئيس

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد

علقت النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب، على  قرار رئيس الجمهورية بالإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة لـ(605) نزيل من المحكوم عليهم من كبار السن ذوى الحالات الصحية المتراجعة ممن إنطبقت عليهم شروط العفو الرئاسي، قائلة:" قرار إنساني".

النائبة إيرين سعيد: الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه حس عالي بكبار السن

وأضافت النائبة إيرين سعيد، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه حس عالي بكبار السن حيث أوصي بوجود قانون خاص بهم ليتأكد من رعايتهم الكاملة على كافه المستويات بل و ألزم جهات الدولة المختلفة بالتكفل بهم في حال عدم وجود عائل لهم.

وتابعت عضو مجلس النواب: وهذه ليست المره الأولى الذي يولي اهتماماً بكبار السن و المسنين بل هم دائما محط اهتمامه و ايضاً تقديره.

قرار جمهوري بالعفو عن 605 نزلاء محكوم عليهم من كبار السن وذوي الحالات الصحية المتراجعة

هذا وأعلنت وزارة الداخلية، أنه  فى إطار تعزيز القيم الإجتماعية والوطنية ومراعة للظروف الإنسانية،  قرر رئيس الجمهورية الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة ل(605) نزيل من المحكوم عليهم من كبار السن ذوى الحالات الصحية المتراجعة ممن إنطبقت عليهم شروط العفو الرئاسى من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل فى خطوة إستثنائية ذات بُعد إنسانى فى إطار الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وعقد قطاع الحماية المجتمعية لجان لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية، وأقيمت لهم إحتفالات بمراكز الإصلاح والتأهيل عبروا خلالها عن فرحتهم بهذا القرار الإستثنائى الذى فتح لهم باب أمل وحياة.

وأثنى المفرج عنهم على الخدمات والرعاية التى قُدمت لهم داخل مراكز الإصلاح والتأهيل والتى أعدتهم للإندماج فى المجتمع، وفقاً لمنظومة إصلاحية حديثة ومتكاملة تراعى حقوق الإنسان.

تابع موقع تحيا مصر علي