عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إيرين سعيد لطلاب الثانوية العامة: النتيجة لا تمثل شيء.. وكليات القمة ليست دليلاً على النجاح

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد

قالت النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب، أن بالنسبة لطلاب الثانوية العامة فإن النتيجة لا تمثل شيء من النجاح وكليات القمه ليس دليلاً على النجاح، مؤكدة أن  النجاح الحقيقي أنك تكون سعيد بما تعمل.

 النائبة إيرين سعيد : النجاح الحقيقي أنك تكون سعيد بما تعمل

وأضافت النائبة إيرين سعيد:"عند شعورك بالرضا يبدأ الشعور بالإبداع ثم الاستمتاع، ولا تنسى خطط الله لك، والثانوية العامة بداية لحياة طويلة مليئة بمتغيرات عمر ما خيالك يتخيلها".

وتابعت عضو مجلس النواب: "أركب سفينتك و عيش و تمتع بالمرونة الكافية لقبول أي هزيمة..قد تكون نقطة نجاحك وأنت لا تدري".

التعليم تعقد غدا مؤتمرا صحفيا الثلاثاء لإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة

هذا و يعقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا الثلاثاء، المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بأن تحديد موعد إعلان النتيجة يأتي عقب وضع اللمسات النهائية لكافة اجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة، كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

وفي هذا الإطار، توجه  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص الشكر والتقدير لكافة العاملين في منظومة امتحانات الثانوية العامة تقديرا لجهودهم التي بذلوها خلال امتحانا.

وترأس محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، اجتماع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية؛ لاستعراض ومناقشة عدد من المحاور المتعلقة بتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي.

وفي بداية الاجتماع، رحب محمد عبد اللطيف بأعضاء المجلس، مؤكدًا علي أهمية دور المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين في استقرار وضبط العملية التعليمية، وأنه يمثل أحد أضلاع مثلث العملية التعليمية المكون من الطالب والمعلم وأولياء الأمور.

وأكد أن قضية التربية والتعليم ليست قضية وزارة واحدة، ولكنها قضية مجتمعية تشارك فيها العديد من الأطراف والجهات، مشيرا إلى أن المجلس يعد شريكًا أساسيًا باعتباره الممثل الشرعى لآراء أولياء الأمور والمعلمين، فضلًا عن دوره في العمل على أرض الواقع داخل المدارس، قائلًا: "إن استراتيجية المرحلة القادمة تتطلب مساندة ودعم وخبرات المجلس فى تطوير منظومة التعليم، فضلًا عن دوره في التوعية بجهود الوزارة والتي تهدف إلي تقديم خدمة تعليمية متميزة والارتقاء بالمنظومة بأكملها والتغلب على التحديات".

تابع موقع تحيا مصر علي