عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حلقات فشل اتحاد الكرة|الحلقة الثالثة.. أزمة تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا وخسار الأهلي اللقب الإفريقي 2022

حسرة لاعبي الأهلي
حسرة لاعبي الأهلي بعد خسارة اللقب الإفريقي 2022

يواصل موقع تحيا مصر، نشر ملفات الأزمات التي حدثت، خلال فترة تولي اتحاد الكرة الحالي، قيادة الكرة المصرية، والتي فشل خلال مسئولو الاتحاد في حلها، ونستعرض اليوم أزمة المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا 2022، والتي جمعت بين النادي الأهلي والوداد البيضاوي المغربي.

أزمة ملعب مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022

بدأ الأمر بتلقي الأهلي خطاب من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” ، بشأن خوص المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد البيضاوي المغربي، على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وهو الملعب الخاص بنادي الوداد، فيي اختيار مجرد من كل أنواع الشفافية والعدالة من قبل الاتحاد الإفريقي.

اعتراض الأهلي على قرار الاتحاد الإفريقي

قدم النادي الأهلي في ذلك الوقت اعتراض رسمي على إقامة المباراة على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وطلب من مسئولي الاتحاد الإفريقي ضرورة توضيح الاسس التي تم عليها هذا الاختيار، إلى جانب اختيار ملعب آخر لإقامة المباراة، خاصة أن النادي الأهلي كان قد أرسل طلبا رسميا من أجل استضافة المباراة النهائية وتنظيمها في استاد القاهرة.

القصة كاملة.. اتحاد الكرة يكشف كواليس أزمة خطاب نهائي دوري أبطال إفريقيا -  بوابة الشروق - نسخة الموبايل
من مباراة الأهلي أمام الوداد نهائي إفريقيا 2022

الاتحاد الإفريقي يعلن عدم تقدم الأهلي بطلب استضافة النهائي

رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” ، أنه لم تصله أي خطابات بشأن طلب الأهلي استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأن الدول التي تقدمت كانت السنغال والمغرب فقط، وبعد انسحاب السنغال، لم بتبقي سوى المغرب هي من تقدمت لاستضافة النهائي الإفريقي.

إخفاء خطاب الأهلي بشأن استضافة النهائي الإفريقي

تفاجأ مسئولو النادي الأهلي من رد الاتحاد الإفريقين خاصة في ظل تأكيد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، أن إدارة النادي قدمت طلب إلى اتحاد الكرة لتنظيم المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، وأنه تم إخفاء هذا الخطاب، وعدم إرساله إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وبالتالي ضياع حق الأهلي في تنظيم المباراة النهائية.

اتحاد الكرة يكشف حقيقة إخفاء خطاب استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا
اتحاد الكرة يعلن عدم تلقيه خطاب من الأهلي يتنظيم النهائي الإفريقي

الأهلي يطالب تدخل وزارة الشباب والرياضة 

قدم النادي الأهلي شكوى رسمية، من أجل تأجيل المباراة حتى تحديد ملعب آخر، وطالب اتحاد الكرة من أجل تقديم المستندات، التي تحفظ وتدعم حق النادي الأهلي، ولكن اتحاد الكرة اتبع أسلوب المماطلة في الرد على مطالب القلعة الحمراء، وهو ما استدعى لجوء مسئولي النادي الأهلي إلى وزير الشباب والرياضة، والذي أمر بتقديم كافة المستندات من اتحاد الكرة للنادي الأهلي، وهو ما تم ولكن بعد فوات الآوان.

الأهلي يخوض المباراة ويخسر اللقب الإفريقي

ولم يوافق اعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي، على الانسحاب من المباراة، بل خاض الفريق اللقاء، وسط أجواء لا تمت للعدالة أو الروح الرياضية بأي صلة، مما كلف النادي الأهلي خسارة المباراة النهائية أمام الوداد بهدفين نظيفين، ليواصل اتحاد الكرة فشله في إدارة الأزمات التي تواجه الكرة والاندية المصرية على حد سواء.

تابع موقع تحيا مصر علي