عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

صاحبة الوصية المبكية.. قرار قضائي عاجل ضد شركة سياحية متهمة بقتل الحاجة أفندية

الحاجة أفندية
الحاجة أفندية

أصدرت محكمة جنايات القاهرة قرار قضائي ضد شركة سياحية متهمة بقتل الحاجة أفندية صاحبة الوصية المبكية، وذلك خلال أولى جلسات المحاكمة.


قرار قضائي في أولى جلسات محاكمة شركة سياحة في واقعة الحاجة أفندية بتهمة القتل

 

حيث قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم عابدين تأجيل  أولى جلسات محاكمة المتهمين في واقعة وفاة الحاجة أفندية الشهيرة بصاحبة الوصية المبكية، بتهمة القتل الخطأ بالإهمال والنصب، إداريًا لجلسة 24 أغسطس مع استمرار حبس المتهمين المتسببين ف وفاة الحاجة أفندية صاحبة الوصية المبكية.

بلاغ من ضد شضركة ياحة متهمة بقتل الحاجة أفندية صاحبة الوصية المبكية

وكانت تقدمت أسرة الحاجة أفندية عبد الشافي، صاحبة الوصية المبكية لأولادها بمحافظة المنوفية، ببلاغ ضد شركة السياحة التي كانت تابعة لها في سفرها إلى الحج، بتهمة القتل، وذلك ضد شركات السياحة التي لعبت بمشاعر الحجاج، وحنينهم إلى الحج، والتحصل على مبالغ مالية كبيرة على وعد بتوفير حج آمن ومريح للحجاج، إلا أنهم وجدوا العكس.

الحاجة أفندية وأبنائها

تفاصيل وفاة الحاجة أفندية صاحبة الوصية المبكية


وكان أحد أبناء الحاجة أفندية صاحبة الوصية المبكية قد كشف إن والدته سارت على قدمها وسنها سبعون عاما، مسافة 12 كم، بعد أن أنزلهم الأتوبيس قبل عرفات، وكانت منهكة، وزاد من تعبها حرارة الجو حتى وصولها لجبل عرفات، وبعدما أنهت السيدة الوقوف بجبل عرفات وتواصلت مع أبنائها أكثر من مرة لتخبرهم أنها مريضة، فطلبوا منها أن توكل أحدا برمي الجمرات فرفضت وذهبت لترمي الجمرات، وبعد الانتهاء تواصلت مع نجلها المقيم بالسعودية، وأخبرته أن روحها تسحب منها، وبالفعل توفيت الحاجة أفندية عبد الشافي، مما أثار الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار قصتها.

وكانت الحاجة أفندية عبد الشافي، قد أبكت الآلاف على صفحات التواصل الاجتماعي بعد نشر وصيتها بصوتها لأولادها، والتي طالبتهم فيها بأن يكونوا يدا واحدة، فهي لا تعلم أنها ستعود أم لا من الحج، وطلبت منهم التسامح فيما بينهم، مما جعل الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي وأهل قريتها يرثونها، خصوصا أنه بعدما تبين أن شركة السياحة نصبت عليهم.

تابع موقع تحيا مصر علي