عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة تحدد الإجراءات للذين فقدوا الاتصال بذويهم فى أزمة الحجاج المصريين

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

في إطار المتابعة المستمرة من جانب لجنة إدارة أزمة وفاة بعض الحجاج المصريين في المملكة العربية السعودية، خلال موسم الحج لعام 1445 هجرية، وما تم اتخاذه من إجراءات وخطوات للتعامل الفوري مع هذه الأزمة.

أزمة وفاة بعض الحجاج المصريين في المملكة العربية السعودية

صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن وزارة الخارجية تهيب بالمواطنين الذين فقدوا الاتصال بذويهم، ولم يمكنهم التعرف على موقفهم حتى تاريخه، بضرورة التوجه إلى مقر وزارة الخارجية الكائن بعمارة ايزيس بمنطقة جاردن سيتي (7 شارع لاظوغلى – الدور الأول)، وذلك لاستكمال الإجراءات الخاصة بالبحث عن ذويهم، وتمهيداً لسحب عينات لإجراء تحليل البصمة الوراثية "DNA" من ذوي المفقودين.

سحب رخص 16 شركة سياحية تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية

وفى وقت سابق .. قال الدكتور محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء: تم سحب رخص 16 شركة سياحية تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية مع عدم تقديم أي خدمات لهم".

وأضاف الدكتور محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الخلاصة"، الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، على قناة "المحور"، نقلها موقع تحيا مصر، :" رئيس مجلس الوزراء كلف بسرعة سحب رخص هذه الشركات وإحالة المسؤولين عنها للنيابة العامة وتغريم الشركات لصالح أسر الحجاج الذين تسببوا في وفاتهم".

وأكد الدكتور محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وجه بتقديم الدعم اللازم لهم في هذا الظرف الصعب.

وواصل: "رئيس الوزراء وجه بمتابعة أوضاع الحجاج وتقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين".

الحجاج غير النظاميين تعرضوا لعدم توفير أي نوع من الخدمات

متحدث الوزراء: الحجاج غير النظاميين تعرضوا لعدم توفير أي نوع من الخدمات
ونوه المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الحجاج غير النظاميين تعرضوا لعدم توفير أي نوع من الخدمات، وهو ما تسبب في مشكلة الحج هذا العام، معقبا:" وزارة الخارجية ناشدت أي مواطن من ذوي الحجاج المفقودين التواصل مباشرة مع القنصلية المصرية بجدة أو القطاع القنصلي بالوزارة في القاهرة".

 

تابع موقع تحيا مصر علي