عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الإصلاح والنهضة يُرحب بالبيان المشترك لقادة مصر وأمريكا وقطر ويُحمّل إسرائيل مسؤولية الإبادة الجماعية في غزة

حزب الإصلاح والنهضة
حزب الإصلاح والنهضة

تابع حزب الإصلاح والنهضة البيان المشترك الصادر عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، والذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، والإفراج عن جميع الرهائن والمعتقلين مؤكدًا على تثمينه لتلك الخطوة الهامة الداعية لإنهاء معاناة 2,5 مليون مواطن من أهل غزة.

وأشاد حزب الإصلاح والنهضة بالجهود الحثيثة التي بذلها القادة الثلاثة على مدار الأشهر الماضية للتوصل إلى إطار اتفاق لإنهاء الأزمة الراهنة، ويُعرب عن أمله في أن يُكلل هذا الجهد بالنجاح في أقرب وقت ممكن.

وأكد حزب الإصلاح والنهضة، على أن ما جاء في البيان المشترك يتوافق مع ما دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية منذ اندلاع الأزمة في السابع من أكتوبر الماضي، من ضرورة وقف إطلاق النار وحقن دماء الأبرياء، والعمل على إيجاد حل سياسي عادل وشامل يُلبي تطلعات الشعب الفلسطيني.

حزب الإصلاح والنهضة يحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن المأساة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة 

وحمل حزب الإصلاح والنهضة، إسرائيل المسؤولية الكاملة عن المأساة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة جراء عدوانها الغاشم، وما أسفر عنه من إبادة جماعية بحق المدنيين الأبرياء، واستهداف ممنهج للبنية التحتية، وفرض حصار خانق على القطاع.

ودعا حزب الإصلاح والنهضة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم حرب وانتهاكات جسيمة للقانون الدولي الإنساني، واتخاذ خطوات فورية لوقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار عن غزة، ومحاسبة جميع المسؤولين عن ارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية.

حزب الإصلاح والنهضة: الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية يكمن في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية

وأكد  حزب الإصلاح والنهضة على أن الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية يكمن في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة عام 1967، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ورفضه التام لأي تذويب للقضية أو تهجير لأهالي غزة أو الضفة مع ضرورة ضمان عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هُجروا منها وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.
 

تابع موقع تحيا مصر علي