عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس هيئة الدواء: أسعارنا أقل من الأسعار العالمية بنسب كبيرة

هيئة الدواء
هيئة الدواء

حسم الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء ، الجدل الثائر حول نقص الدواء، قائلا :" نقص الدواء يكون لأسباب عدة أبرزها، عدم توافر العملة الصعبة لجلب المادة الخام من الهند والصين، وزيادة على تأخير الشحن من تأثر حركة الملاحة".

هيئة الدواء: الدولة تشهد نقصا ي 81 صنفا من الدواء

وأضاف رئيس هيئة الدواء،  خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "نظرة" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامي حمدي رزق، وينقله موقع  تحيا مصر ،  :"الدولة تشهد نقصا ي 81 صنفا من 17 ألف صنف، وفق أبحاث ومعلومات دقيقة تتخطى الـ90% ، معقبا :"هناك شركة أبحاث عالمية تقوم بتحليل نواقص الدواء".

وتابع رئيس هيئة الدواء،  :" مجلس هيئة الدواء المصرية هي من تسعر الدواء مع خبراء من الخارج، وأسعارنا أقل من الأسعار العالمية بنسب كبيرة".

سحب مسكن باي_ألكوفان   BI-ALCOFAN 150mg tablets من السوق 

قررت هيئة الدواء المصرية سحب مسكن باي_ألكوفان  BI-ALCOFAN 150mg tabletsمن السوق وحذرت المواطنين من استخدامه، وذلك في إطار حرص الهيئة على التصدي للتجار عديمي الضمير وحرصًا على سلامة المواطنين.
حيث أعلنت هيئة الدواء المصرية في منشور تحذيري لها يحمل رقم 43 لسنة 2024، والذي طالبت خلاله الهيئة بسحب عقار طبي شهير يستخدم كمسكن للألم وهو BI-ALCOFAN 150mg tabletsللتشغيلة رقم: 3116891 من إنتاج شركة الإسكندرية.

وأوضحت الهيئة، في المنشور الصادر عنها حديثًا، أن دواء باي الكوفان صادر له عدم مطابقة للتشغيلة الموضحة، من قبل معامل هيئة الدواء، مؤكدة على ضرورة وقف تداول وسحب وتحريز هذا العقار من الأسواق، وللاطّلاع على تفاصيل المنشور 

هيئة الدواء تطالب المواطنين بالرجوع إليها في حال الشك بمستحضرات الدواء

وطالبت الهيئة  الصيادلة  وجميع المواطنين بالرجوع إليها في حالة الشك بالمستحضر الدوائي والتجميلي من خلال الاتصال أما بالخط الساخن 15301 أو زيارة موقع الهيئة الإلكترونى.

وينتمي باي- الكوفان إلى عائلة مسكنات الألم ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية، وهو مشتق من حمض البروبيونيك، ويمتلك تأثير مسكن للألم، وخافض للحرارة، ومضاد للالتهاب

و تصدر  هيئة الدواء منشورات تحذيرية بشكل دوري متعلقة بسحب ووقف تداول العديد من الأدوية الشهيرة «المغشوشة أو غير المطابقة للمواصفات» في الصيدليات.

تابع موقع تحيا مصر علي