عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره متأثرا بإصابته جراء غارة إسرائيلية على الجنوب اللبناني

لبنان
لبنان

أعلن حزب الله مقتل أحد عناصره متأثرا بإصابته جراء غارة إسرائيلية على الجنوب اللبناني، وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

نائب أركان الجيش الأردني السابق: الرد الإيراني يحتاج إلى إجراءات استخباراتية كثيرة

قال الفريق الدكتور قاصد محمود نائب رئيس هيئة الأركان في الجيش الأردني سابقا، إنّ المنطقة وصلت إلى أعلى درجات التوتر، بعد اغتيال إسماعيل هنية.

وأضاف "محمود"، في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "إيران على كل المستويات أنها ذاهبة إلى رد مؤلم وقاسٍ لإسرائيل، وإسرائيل أخذت الأمور على محمل الجد وبدأت الاستعداد، وهناك البعد السياسي الذي يضغط كثيرا في هذا الملف، وثمة جهود كبيرة تقودها أمريكا لمحاولة تغيير الصورة والذهاب بالمشهد إلى أقل ما يمكن من الرد الذي يحفظ المنطقة من التصعيد والذهاب إلى حرب واسعة جدا قد يدفع العالم ثمنها".

إيران مخترقة أمنيا

وتابع: "هذا الرد يحتاج إلى إجراءات كثيرة، أهمهها الأمور الأمنية والاستخبارية، وبخاصة أن إيران مخترقة أمنيا، وبالتالي، تحاول طهران اتخاذ إجراءات أمنية استخباراية واضحة، وقد يكون الإغلاق للمجال الجوي المحدود في هذا السياق، وبخاصة أنه يتزامن مع إجراءات لوجستية تحضيرية على الأرض تحتاجها عملية الرد".

محلل سياسي: ما يحدث داخل السجون الإسرائيلية حرب أخرى لا تحترم القوانين الدولية

قال أحمد زكارنة الكاتب والمحلل السياسي، إن الأسرى الفلسطينين يعانون من إعتداءات سواء كانت جنسية أو جسدية والتعذيب ويسمي هذا أنه الموت المجاني سواء داخل السجون الإسرائلية أوفي قطاع غزة، وأن تصريحات الإدارة الامريكية بخصوص وقف هذا التعذيب ما هي إلا كلام ولا يفعلون شئ، وما يشهده الأسرى من تعذيب هي حرب أخرى، يظهر من خلالها أن دولة الاحتلال لاتحترم الأعراف الدولية ولا القانون ولا الأخلاق .

وأضاف «زكارنة»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هاجر جلال،عبر برنامج «منتصف النهار»،المُذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخباريةۚ»، أن كيان الاحتلال يحاول أن يرسل رسالة للمقاومة الفلسطينية والمواطن العربي، أنه لا مقاومة أو سلام سيوقفنا عن فعل هذا وأن دولة الاحتلال وصلت إلى حد من الفاشية لا يمكن لأي عقل أن يقبله .

وتابع« في إنتظارالوصول لحلول من دول المنطقة وكيان الاحتلال ولحين الوصول إلى هذه الحلول سيدفع الثمن دماء الشعب الفشلسطيني»، مشيرًا إلى أن الحالة داخل السجون لا يتصورها عاقل.

تابع موقع تحيا مصر علي