عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير خارجية لبنان: نشكر مصر على الوقوف الدائم إلى جانب لبنان

وزير خارجية لبنان
وزير خارجية لبنان عبد الله بو حبيب

أشاد  وزير خارجية لبنان عبد الله بو حبيب، بالجهود المصرية الحثيثة للعمل على وقف التصعيد، ووقوفها مع لبنان في ظل التحديات التى تشهدها المنطقة، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد مع وزير الخارجية بدر عبد العاطي اليوم الثلاثاء في العاصمة الإدارية.

وزير خارجية لبنان: نثمن الجهود المصرية الرامية لدعم لبنان من أجل وقف التصعيد وتهدئة الأوضاع في الجنوب اللبناني

وقال بو حبيب:" نشكر مصر حكومة وشعبا على الوقوف الدائم إلى جانب لبنان في ظل التحديات الخطيرة التي تواجه المنطقة.. فالجهود المصرية تستهدف دعم سيادة لبنان واستقراره والحفاظ على مصالح شعبه".

وزير خارجية لبنان عبد الله بو حبيب

وزير خارجية لبنان: نحذر من خطورة تمادي إسرائيل في سياستها التهجيرية ومحاولة ضرب وكالة أونروا

وأضاف:" نثمن الجهود المصرية الرامية لدعم لبنان من أجل وقف التصعيد وتهدئة الأوضاع في الجنوب اللبناني"، مشيراً إلى أن:" التصعيد الإسرائيلي في المنطقة يقوض الجهود التي تستهدف الاستقرار.. والخطوة الأولى لتهدئة التصعيد وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

وحذر وزير خارجية لبنان:" من خطورة تمادي إسرائيل في سياستها التهجيرية ومحاولة ضرب وكالة أونروا"، مؤكداً على دعم لبنان لموقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم

بدر عبد العاطي: نطالب كافة الأطراف العمل على ضبط النفس لتجنب انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة

وبدوره، أكد وزير الخارجية بدر عبد العاطي، على رفض مصر الكامل لسياسة الاغتيالات التى تمارسها إسرائيل بما يهدد أمن وسلام واستقرار الدوليين، مشدداً على أن السبيل الوحيد لوقف التوترات هو إنهاء الحرب على قطاع غزة.

وزير خارجية مصر ونظيره اللبناني

وقال وزير الخارجية أن:" نرفض السياسات التصعيدية الخطيرة في المنطقة بما في ذلك قصف الضاحية الجنوبية.. وتؤكد مصر تضامنها مع الدولة اللبنانية وتستمر مصر في حثها كافة الأطراف العمل على ضبط النفس وتجنب انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة". 

بدر عبد العاطي:مصر ترفض سياسة الاغتيالات الإسرائيلية التي تهدد الأمن والسلم الدوليين

وأضاف بدر عبد العاطي:" ندين سياسة الاغتيالات السياسية ونؤكد على مثل هذه السياسات التصعيدية لن تؤدي سوى مزيد من العنف المضاد وبما قد يؤدي إلى خروج الامور عن السيطرة وبما يهدد أمن واستقرار في المنطقة ".

وأشار وزير الخارجية إلى أنه هناك:" جهود مصرية مع كافة الأطراف لخفض التصعيد وتواصلنا مع وزير الخارجية الأمريكي ووزير الخارجية الإيراني وروسيا وهناك اتصالات مستمرة ومكثفة للعمل على وقف التصعيد تجنب لجر المنطقة إلى حرب إقليمية". 

وأكد عبد العاطي أن:" السبيل الوحيد وقف التصعيد في المنطقة هو وقف الحرب الظالمة على قطاع غزة ونفاذ المستمر وغير مشروط للمساعدات الإنسانية إلى القطاع .. ونحن نتعاون مع قطر وأمريكا للعمل على التوصل إلى هذه الهدنة وسنستمر في التعاون مع شركائنا الإقليمين والدوليين".

تابع موقع تحيا مصر علي