عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جهود مصرية لخفض التصعيد.. عبد العاطي يستقبل وزير خارجية لبنان| صور

بدر عبد العاطي ووزير
بدر عبد العاطي ووزير خارجية لبنان

استقبل وزير الخارجية والهجرة د. بدر عبدالعاطي، يوم الثلاثاء، وزير خارجية لبنان عبدالله بوحبيب، وذلك في إطار جهود مصرية حثيثة لخفض التصعيد في المنطقة مع استمرار الحرب في قطاع غزة.

وزير الخارجية يستقبل نظيره اللبناني

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن:" وزير الخارجية والهجرة د. بدر عبدالعاطي استقبل وزير خارجية لبنان عبدالله بوحبيب.. حيث عقد جلسة مباحثات تتناول المستجدات المتصلة بالأزمة في قطاع غزة، وتداعياتها على الوضع في لبنان". 

بدر عبد العاطي ووزير خارجية لبنان
بدر عبد العاطي ووزير خارجية لبنان
بدر عبد العاطي ووزير خارجية لبنان

وأضاف أبو زيد:" جهود مصرية حثيثة لاحتواء التصعيد الإقليمي والحفاظ علي سلامة لبنان وشعبه الشقيق".

بدر عبد العاطي: تظل مصر وتركيا على استعداد دائم لتنسيق لصيانة الأمن والاستقرار في المنطقة

وأمس، أكد وزير خارجية بدر عبد العاطي، أن زيارة وزير خارجية تركيا هاكان فيدان تهدف إلى تعزيز التعاون وتعزيز العلاقات بين البلدين، مشدداً على ضرورة على تعزيز العلاقات بين البلدين. 

وقال وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي في قصر التحرير أن:" الرئيس عبد الفتاح السيسي قد التقى وزير خارجية تركيا وكان اللقاء بناء للغاية وتناول العديد من الملفات الإقليمية ذات المشترك.. وتحدثنا حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وأكدنا على توطيد العلاقات وقد شهدنا هذا التطور خلال الآونة الأخيرة.. فتركيا من أهم مقاصد الصادرات لمصر في الخارج واتفقنا على  زيادة التبادل التجاري بين البلدين ليصل ١٥ مليار دولار.. ونعمل على مضاعفة عدد السياح الاتراك في مصر".

وأضاف عبد العاطي:" مصر وتركيا يتحملان نصيب أكبر من المسؤلية لعمل على استقرار المنطقة.. وتظل مصر وتركيا على استعداد دائم تنسيق دائم صيانة الأمن والاستقرار في المنطقة".

وبدوره رحب وزير خارجية تركيا هاكان فيدان، بدور مصر بوقف الحرب في قطاع غزة، مشيراً إلى تطلع بلاده لزيارة الرئيس السيسي في أقرب وقت ممكن.

وزير خارجية تركيا:نعمل على زيادة المنح الدراسية في مصر

وقال وزير الخارجية التركي: “ مصر شريك أمن على المدى الطويل".

وتطرق الوزير الأوضاع في غزة :" إسرائيل قامت بقتل أكثر من ٤٠ ألف.. ونرحب بجهود مصر والتنسيق مع قطر لوقف الحرب في غزة.. ولم ندخر جهد في توفير الدعم من أجل سكان غزة”. 

وزير الخارجية التركي: نتنياهو لا يريد سلام ويريد التصعيد وجر المنطقة إلى حرب

وأضاف: " اغتيال إسرائيل إسماعيل هنية.. ونستنج من ذلك انه لا يريد سلام ويريد التصعيد في المنطقة.. كما راينا كيف رحب الكونجرس بكلمة نتنياهو لا يمكن أن يكون البرلمان لجلوس لمجرمي الحرب.. على إسرائيل أن تترجع عن ذلك.. والاستفزازات التهديدات الإسرائيلية العالم أجمع سيدفع الثمن 

وأوضح:" قمت بزيارة رفح ومصر تلعب دور محوري في إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة ونشكر القاهرة على ذلك..و ارسلنا ٥٦ ألف طن من المساعدات الإنسانية إلى غزة ونشكر مصر ووزارة الصحة والهلال الأحمر".

تابع موقع تحيا مصر علي