عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل محاكمة عاطل بتهمة هتك عرض فتاة قاصر في القاهرة

فتاة - أرشيفية
فتاة - أرشيفية

كواليس جديدة في قضية هتك عرض فتاة المرج في القاهرة، حيث قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة عاطل بتهمة هتك عرض فتاة قاصر في المرج 27 أغسطس الجاري.

تأجيل محاكمة المتهم بهتك عرض فتاة المرج

وكشفت تحقيقات النيابة في القاهرة أن المتهم هتك عرض المجني عليها بغير قوة أو تهديد بأن اختلى بها بالعين محل سكنه وراح يعبث بها ملامسا مواطن العفة منها وهتك عرضها واستغل حداثة سنها حال كونها لم تبلغ الثامنة عشرة سنة ميلادية كاملة من عمرها.

كان قسم شرطة المرج تلقي بلاغا من ربة منزل تتهم شابا باغتصاب نجلتها وهتك عرضها. عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

السجن 3 سنوات لمدير إدارة الطرق السابق بجهاز الشروق

وفي سياق متصل، عاقبت محكمة جنايات القاهرة، حضوريا مدير إدارة الطرق السابق بجهاز مدينة الشروق في إعادة إجراءات محاكمته، بالسجن 3 سنوات وتغريمه مليونا و886 ألفا و298 جنيها وخمسين قرشًا، وإلزامه برد مبلغ مساوٍ للغرامة وبعزله من وظيفته، وألزمته المصاريف الجنائية ومصادرة المحررات المزورة.

وقضت محكمة جنايات القاهرة بانقضاء الدعوى الجنائية بالوفاة بالنسبة للمتهم الثالث وغيابيا بمعاقبة المتهمين الأول والثانى بالسجن 3 سنوات وتغريمه مليونا و886 ألفا و298 جنيها، وإلزامهما متضامنين برد مبلغ مماثل للغرامة المقضى بها، وبعزلهما من وظيفتهما والمصروفات الجنائية.

التحقيقات في قضية مدير إدارة الطرق السابق

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم «مصطفى. إ»، رئيس جهاز مدينة الشروق التابع لهيئة المجتمعات العمرانية، إحدى هيئات وزارة الإسكان والمرافق، والمتهم الثاني «علاء الدين. ع»، بصفته مدير إدارة الطرق بالجهاز سالف البيان، سهلا للمتهم الثالث الاستيلاء بغير حق وبنية التملك على مبلغ مليون و886 ألفا و298 جنيها وخمسين قرشا من أموال جهاز مدينة الشروق جهة عملهما، وكان ذلك حيلة بأن أصدرا 3 مستخلصات لصالح شركة بوبيان المملوكة للمتهم الثالث.

وأضافت التحقيقات أن هذه المستخلصات الثلاثة أثبتا فيها على خلاف الحقيقة قيامه بأعمال رصف وتسوية وتنفيذ الملاحظات الواردة على تلك الأعمال مما مكنه من صرف القيمة سالفة البيان بغير حق.

وأكدت التحقيقات أن هذه الجناية ارتبطت بجنايتي تزوير في محررات رسمية واستعمالها ارتباطًا لا يقبل التجزئة ذلك أنه في ذات الزمان والمكان وبصفتهما سالفة الذكر غيرا موضوع محررات لجهة عملهما حال تحريرها المختصين بوظيفتهما، وذلك بجعلها واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بأن حرر المتهم الثاني الثلاث مستخلصات وقام المتهم الأول باعتماد تلك المستخلصات. 

تابع موقع تحيا مصر علي