عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

السجن 5 سنوات لـ المتهمين باستعراض القوة في الإسكندرية

متهم - ارشيفية
متهم - ارشيفية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بالسجن 5 سنوات لخمس متهمين، لاتهامهم باستعراض القوة والعنف ومصادرة الأسلحة البيضاء المضبوطة، وأمرت بوضع المتهمين تحت مراقبة الشرطة لمده 5 سنوات، وإلزامهم بالمصاريف الجنائية.

السجن 5 سنوات للمتهمين باستعراض القوة في الإسكندرية

صدر الحكم برئاسة المستشار سمير علي شرباش رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار طارق إبراهيم ابو الروس والمستشار إيهاب حسن نور الدين، وسكرتير المحكمة عمرو زكي.

وبدأت أحداث القضية المقيدة برقم 8662 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة المنتزه أول، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط قسم شرطة المنتزه أول، ببلاغ من المجني عليه " م.ح.س"  بقيام المتهمين باستعراض القوة بالأسلحة البيضاء والتعدي عليه بدائرة قسم المنتزه.

التحقيقات تكشف تفاصيل قضية استعراض القوة

وتبين من التحقيقات أن الواقعة علي اثر خلافات سابقة والتشاجر بين المجني عليه " م.ح.س" وبين المتهمين كل من "م.م.م" ا.ج.م" و" م.ه.ا" و" ك.ا.م" و"م.ي.ز" ،وأنه حال تواجده بالطريق العام، تفاجأ بقيام المتهمين بجذبه من ملابسه داخل مدخل أحدي العقارات وقاموا بتجريده من ملابسه حال حملهم الأسلحة البيضاء، وتعدوا عليه بالضرب، وقاموا بسرقة هاتفه المحمول وسحله بالطريق العام.

تحرر محضر بالواقعة ،وتولت النيابة العامة في الإسكندرية التحقيق ثم قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها علي المتهمين في القضية بالحبس 5 سنوات لكلا منهم ووضعهم تحت مراقبة الشرطة.

القبض على سفاح القطط في الإسكندرية

وفي سياق متصل، كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يتضمن قيام صاحب حساب باسم أبو نوح بنشر صور ومقطع فيديو لتعذيب حيوانات أليفة - قطط.

بالفحص تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط القائم على النشر وتبين أنه طالب مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية، وبحوزته هاتف محمول بفحصه فنياً تبين وجود آثار ودلائل على ارتكاب الواقعة، واستخدامه الحساب الـمُشار إليه ووجود حساب آخر ينشر من خلاله مقاطع فيديو لتعذيب أشخاص خارج البلاد.

حيث قالت والدة أبو نوح سفاح القطط في الإسكندرية أن نجلها يعاني من إضطراب نفسي وقدمت أوراق تفيد بذلك حيث من المقرر عرضه على الطب النفسي لبيان مدى سلامة قواه العقلية من عدمه.

بمواجهته تبين أن المذكور يعانى من اضطراب نفسى وقرر بتحصله على المقاطع التي قام بنشرها على حسابه من مواقع مختلفة على شبكة الإنترنت واضطلاعه بإعادة نشرها لجذب انتباه متصفحى موقع فيس بوك، وبمناقشة والدته قررت بمعاناة نجلها من اضطراب نفسى وقدمت ما يفيد ذلك،  تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي