عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المشدد 3 سنوات للمتهم بابتزاز فتاة بصورها في القاهرة

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة في العباسية، شابًا بالسجن المشدد 3 سنوات لإدانته بابتزاز فتاة بصور لها مقابل دفع أموال له، وإقامة علاقة غير شرعية معه في عين شمس.

المشدد 3 سنوات للمتهم بابتزاز فتاة في القاهرة

وجاء في أمر إحالة المتهم، أنه استباح الحرمات و سولت له نفسه أن يستغل المجني عليها، التي عرفته من خلال موقع التواصل الاجتماعي انستجرام وتجاذبا أطراف الحديث وسرعان ما نسج خيوطه حولها، واستغل ذلك العالم الافتراضي ورغبة المجني عليها في العمل سكرتيرة.

وتضمن أمر الإحالة أوهمها بكونه يعمل بهذا المجال، حتى بات يطالبها حال محادثتهما بالتقاط صور فوتوغرافية وإرسالها إليه عبر تطبيق انستجرام فاستجابت لطلباته وهي في غفلة من نفسه الآثمة المريضة فلم يكن لتلك العلاقة أهلا ولا لسرهما حافظا، فراودها عن نفسها لتكون مرتعا لشهواته وطلب منها مبلغ مالي قدره 10 آلاف جنيه مقابل عدم الإفصاح عنها.

أمر إحالة المتهم بابتزاز فتاة في القاهرة

وتابع أمر الإحالة أن المجني عليها رفضت طلب المتهم، فتوعدها وهددها إن لم تمتثل لرغباته أن ينشر تلك الصور التي سبق وإن أرسلتها إليه عبر شبكة الإنترنت وإرسالها إلى أهلها ومعارفها فتوجهت إلى الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات وأبلغت بما حدث.

وفي سياق متصل قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة عصابة لاتهامها بانتحال الصفة والتخصص في الاستيلاء على صفحات المواطنين على الفيسبوك والاستيلاء عليها، وطلب أموال من أصحاب الصفحات لجلسة 27 أغسطس.

تأجيل محاكمة عصابة سرقة الحسابات على الفيسبوك

باشرت النيابة العامة في القاهرة التحقيقات في واقعة انتحال عصابة الصفة والاستيلاء على صفحات المواطنين على فيسبوك ومطالبتهم بأموال وابتزازهم لإعادة الصفحات لهم أو نشر بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية.

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى قسم شرطة قصر النيل، بلاغا من عدد من المواطنين فوجئوا بقيام "هاكرز" بالاستيلاء على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعى فيس بوك وانتحلوا صفتهم وطلبوا من أصدقائهم تحويل أموال.

وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، فى ضبط المتهمين بمنطقة قصر النيل وعرض المتهمين على النيابة العامة والتى قررت حبسهم واحالتهم لمحكمة الجنايات.

تابع موقع تحيا مصر علي