عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير بالمجلس الروسي: دعمنا لإيران ليس خفيا على أحد ونسعى لاستقرار الشرق الأوسط

زيارة الأمين العام
زيارة الأمين العام لمجلس الأمن الروسي في طهران

علق أليكسي نوموف خبير بالمجلس الروسي على زيارة الأمين العام لمجلس الأمن الروسي لطهران مؤكدا على أن روسيا تسعى لتحقيق بعض الاستقرار في الشرق الأوسط.

الخبير بالمجلس الروسي: موسكو غير مهتمة لاتساع رقعة الصراع بالشرق الأوسط

وقال الخبير بالمجلس الروسي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر للقاهرة الإخبارية، انه لا يرى زيارة الامين العام لمجلس الامن الروسيه الى طهران كل اجراء محادثات مع القياديه الايرانيه ان هذه الزياره جزء من انخراط روسيا في معركه الشرق الاوسط.
واكد الخبير بالمجلس الروسي، على ان روسيا تنظر الى نفسها على انها تحاول القيام ببعض الاستقرار في الشرق الاوسط مستدركا ان هذه الزياره تاتي في اطار العلاقات الجيده لروسيا مع ايران وروسيا  غير مهتمه لاتساع رقعه الصراع في الشرق الاوسط.

الخبير بالمجلس الروسي: روسيا تعمل لى حفظ السلام 


واضاف الخبير بالمجلس الروسي، ان روسيا ترى نفسها على انها قوه تعمل لحفظ السلام والاستقرار في الشرق الاوسط خصوصا بعد النزاعات التي جرت في سوريا، مستدركا ان هذه الزياره جاءت الى طهران لمحاوله منع حرب ليست في مصلحه روسيا بالطبع وروسيا لديها علاقات جيده مع ايران ولا ترغب في رؤيه ايران في صراع مع اسرائيل والذي سيؤدي الى حرب اكبر مع امريكا وفي الوقت نفسه لا تؤيد اي انتهاك للسياده الايرانيه حيث انها اغتيال اسماعيل هنيه في طهران ينتهك السياده الايرانيه ولذلك روسيا كانت هناك من اجل دعم الرد المناسب لايران ولكن ليس لاتساع رقعه النزاع.

الخبير بالمجلس الروسي: التعاون العسكري بين روسيا وإيران ليس سرا

واشار الخبير بالمجلس الروسي، الى ان التعاون العسكري بين إيران وروسيا ليس سرا على أحد وربما نعتقد أننا قادرين بعد رؤية الدعم الغير محدود من روسيا الى ايران، مستدركا انه دعم من اجل الدفاع بقياس محدد وليس من اجل حرب متسعه في الشرق الاوسط ربما تقوم روسيا ببعض المساعدات السياسيه والاقتصاديه وربما قليل للمساعدات العسكريه ولكن هذا لا يعني ان روسيا ستقوم بتسليح إيران لمهاجمة إسرائيل وهذا ما لا تخطط له ولكن كل المخاوف الان متاحة.

تابع موقع تحيا مصر علي