عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

والز: هاريس ستكون الرئيسة المقبلة.. والانتخابات ستحدد مسار أمريكا

تحيا مصر

أكد تيم والز، المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، أنه سيحرص على جلب كل القيم التي تعلمها خلال عمله كحاكم لمينيسوتا إلى البيت الأبيض.

الرئيسة المقبلة للولايات المتحدة

وأضاف المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، فجر اليوم الأربعاء، في تجمع انتخابي في مدينة فيلادلفيا، أنه تشرف باختياره نائبًا لكامالا هاريس، التي أجزم بأنها ستكون الرئيسة المقبلة للولايات المتحدة، موضحًا أنه سيضع خبرته كحاكم ونائب كونجرس ومدرس وجندي سابق لخدمة البلاد.

الانتخابات ستحدد أي اتجاه ستسلكه أمريكا

وتابع "والز": "حصلت على تعليم جيد وعملت مدرسًا ومدربًا لكرة القدم، وعملت بقطاع التعليم 29 عامًا وأقدر تمامًا دور المعلمين"، مؤكدًا أن هذه الانتخابات ستحدد أي اتجاه ستسلكه أمريكا.

وهاجم "والز" المرشح الجمهوري دونالد ترامب، إذ رأى أنه يُضعف اقتصاد البلاد من أجل مصلحته الشخصية، متهمًا إياه بارتكاب الكثير من الأخطاء في عهده.

 نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية المقبلة

وفي وقت سابق، اختارت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، تيم والز حاكم ولاية "مينيسوتا" مرشحًا لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأعلنت هاريس، خلال مؤتمر صحفي، عن اختيارها والز نائبًا لها في الانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلة "أعلن رسميًا اختيار تيم والز نائبًا لي لخوض الانتخابات الرئاسية".

وقبل الإعلان الرسمي عن هذا الاختيار، كشفت شبكة "سي. إن. إن" الأمريكية أن هاريس اختارت والز، وفضلته على جوش شابيرو حاكم ولاية "بنسلفانيا".

وتعتبر ولاية "مينيسوتا" الواقعة في الغرب الأوسط الأمريكي، من الولايات الأساسية في انتخابات نوفمبر المقبل.

ويعرف تيم والز، البالغ من العمر 60 عامًا، باتخاذه تدابير اعتبرت تقدمية منذ توليه منصب حاكم مينيسوتا في 2019.

ترشح عن الحزب الديمقراطي

كشفت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي، فجر اليوم الأربعاء، عن ترشحها رسميًا عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر عقدها في نوفمبر المقبل.

قتال وكفاح

وأضافت "هاريس" في تجمع انتخابي بمدينة فيلاديلفيا: "حملتي الانتخابية هي قتال وكفاح من أجل مستقبل أفضل للولايات المتحدة".

وذكرت نائبة الرئيس الأمريكية " نحن نقاتل من أجل خفض تكاليف المعيشة للأسر الأمريكية وندافع عن كل حرياتنا".

واعترفت "هاريس" بأنها ليست المرشحة الأوفر حظًا في الانتخابات، إلا أنها تعهدت بالكفاح لهزيمة منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

تابع موقع تحيا مصر علي