عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاريس: لست الأقرب للفوز بالانتخابات وأتعهد بالكفاح لهزيمة ترامب

هاريس
هاريس

كشفت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي، فجر اليوم الأربعاء، عن ترشحها رسميًا عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر عقدها في نوفمبر المقبل.

قتال وكفاح

وأضافت "هاريس" في تجمع انتخابي بمدينة فيلاديلفيا: "حملتي الانتخابية هي قتال وكفاح من أجل مستقبل أفضل للولايات المتحدة".

وذكرت نائبة الرئيس الأمريكية " نحن نقاتل من أجل خفض تكاليف المعيشة للأسر الأمريكية وندافع عن كل حرياتنا".

واعترفت "هاريس" بأنها ليست المرشحة الأوفر حظًا في الانتخابات، إلا أنها تعهدت بالكفاح لهزيمة منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

اختيار كامالا هاريس

وفي وقت سابق، اختارت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، تيم والز حاكم ولاية "مينيسوتا" مرشحا لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وكانت هاريس قد نجحت، في الحصول على الأصوات اللازمة لضمان ترشيح الحزب الديمقراطي لها لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب، في نوفمبر المقبل.

تنحي بايدن عن الترشح

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن في وقت سابق، أنه قرر التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، مؤكدا أنه سيركز على الوفاء بمهامه الرئاسية حتى انقضاء ولايته الرئاسية الحالية، وأعرب عن دعمه وتأييده "الكاملين" لنائبته هاريس لتحل محله مرشحة رئاسية عن الحزب الديمقراطي.

وقالت هاريس، إن قرار الرئيس جو بايدن بعدم الترشح لولاية ثانية هو "قرار وطني"، مضيفة "سأبذل كل ما في وسعي لتوحيد الحزب الديمقراطي، وتوحيد أمتنا، للفوز بالانتخابات".

اختيار حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز ليكون مرشح لنائب الرئيس

أعلنت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس، الثلاثاء، اختيار حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز ليكون مرشح لنائب الرئيس، وجاء ذلك قبل تجمع حاشد لها في فيلادلفيا اليوم . 

هاريس تختار حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز لمنصب نائب الرئيس

ومن المقرر أن يرافق والز الآن كامالا هاريس في حملتها الانتخابية لرئاسة الولايات المتحدة في انتخابات نوفمبر المقبل.

هاريس تختار حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز لمنصب نائب الرئيس

موقف والز من إسرائيل

ووالز البالغ من العمر 60 عامًا، هو مدرس سابق وضابط متقاعد في الجيش، اكتسب شعبية بسبب ولايته في الغرب الأوسط وأصدقائه في الكونجرس. وشغل منصب حاكم ولاية مينيسوتا منذ عام 2019، ومرة ​​أخرى في عام 2022 عندما أعيد انتخابه. 

ووفق صحيفة Jerusalem Post  العبرية، فقاد والز ولاية مينيسوتا نحو سياسات ليبرالية بما في ذلك ضمان حقوق الإجهاض، وتحفيز الإسكان بأسعار معقولة.

وعن موقف والز من إسرائيل، فسافر إلى الدولة العبرية في عام 2009 في رحلة دبلوماسية إلى الشرق الأوسط التقى خلالها برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس السوري بشار الأسد.

وفي الكونجرس، صوت مع الحزب لتخصيص المساعدات الخارجية، بما في ذلك لإسرائيل، ودعم الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015، والذي سخرت منه إسرائيل وحلفاؤها الأشداء ولكن دعمه معظم الديمقراطيين في الكونجرس.

تابع موقع تحيا مصر علي