عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاريس تختار حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز لمنصب نائب الرئيس

هاريس- حاكم ولاية
هاريس- حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز

أعلنت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس، اليوم الثلاثاء، اختيار حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز ليكون مرشح لنائب الرئيس، وجاء ذلك قبل تجمع حاشد لها في فيلادلفيا اليوم . 

هاريس تختار حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز لمنصب نائب الرئيس

ومن المقرر أن يرافق والز الآن كامالا هاريس في حملتها الانتخابية لرئاسة الولايات المتحدة في انتخابات نوفمبر المقبل.

هاريس تختار حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز لمنصب نائب الرئيس

موقف والز من إسرائيل

ووالز البالغ من العمر 60 عامًا، هو مدرس سابق وضابط متقاعد في الجيش، اكتسب شعبية بسبب ولايته في الغرب الأوسط وأصدقائه في الكونجرس. وشغل منصب حاكم ولاية مينيسوتا منذ عام 2019، ومرة ​​أخرى في عام 2022 عندما أعيد انتخابه. 

ووفق صحيفة Jerusalem Post  العبرية، فقاد والز ولاية مينيسوتا نحو سياسات ليبرالية بما في ذلك ضمان حقوق الإجهاض، وتحفيز الإسكان بأسعار معقولة.

وعن موقف والز من إسرائيل، فسافر إلى الدولة العبرية في عام 2009 في رحلة دبلوماسية إلى الشرق الأوسط التقى خلالها برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس السوري بشار الأسد.

وفي الكونجرس، صوت مع الحزب لتخصيص المساعدات الخارجية، بما في ذلك لإسرائيل، ودعم الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015، والذي سخرت منه إسرائيل وحلفاؤها الأشداء ولكن دعمه معظم الديمقراطيين في الكونجرس.

وفي وقت سابق من اليوم، فازت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي الأمريكي أن كامالا هاريس حصلت على العدد اللازم من أصوات مندوبي الحزب لترشيحها لانتخابات الرئاسة رسميا.

وبعد حصولها على الترشيح بشكل رسمي، أعلنت حملة هاريس يوم السبت عدم موافقتها على قرار المنافس الجمهوري دونالد ترامب إجراء مناظرة يوم 4 سبتمبر المقبل.

5 نوفمبر الانتخابات الأمريكية

ومن المقرر أن تجرى انتخابات الرئاسة الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل. وكان الحزب الجمهوري قد رشح دونالد ترامب للانتخابات. 

وفي وقت سابق كشف المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن موعد المناظرة أمام منافسته كامالا هاريس نائبة الرئيس جو بايدن، وذلك بعد انسحاب بايدن من السباق الرئاسي بعد الضغوط التي تعرض لها من قبل حزبه إلى جانب أدائه غير موفق في المناظرة أمام ترامب والتي وصفت إعلامياً بـ"الكارثية".

وقال ترامب عبر منصة تروث سوشيال للتواصل الاجتماعي، إنه اتفق مع قناة "فوكس نيوز" على إجراء مناظرة مع كامالا هاريس، نائبة الرئيس والمرشحة المحتملة للحزب الديمقراطي في الانتخابات في الرابع من سبتمبر المقبل.

وذكر ترامب أن المناظرة ستعقد في ولاية بنسلفانيا، بحضور جمهور، وستكون قواعدها مشابهة لتلك المناظرة السابقة ضد جو بايدن قبل انسحابه.

وأشار المرشح الجمهوري إلى أنه"إذا كانت كامالا غير راغبة أو غير قادرة على المناظرة في ذلك التاريخ لأي سبب، فقد اتفقت مع فوكس على عقد اجتماع كبير في نفس مساء الرابع من سبتمبر".

تابع موقع تحيا مصر علي