عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب منصور يكشف سبب المشاكل التي تواجه المواطنين بقانون التصالح بمخالفات البناء

التصالح
التصالح

كشف النائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي سبب المشاكل التي تواجه المواطنين بقانون التصالح واللائحة التفيذية.

 النائب ايهاب منصور: لم تحل مشكلة واحدة حتى الآن من قانون التصالح

وقال النائب ايهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه في منتصف شهر مايو قالوا انهم سوف ينتهوا في خلال اسبوع او 10 ايام.


واستدرك النائب إيهاب منصور، انه منذ ذلك الوقت وحتى الان مشكله الكتل العمرانية القريبة من الاسكان لم تحل حتى الان بالرغم من ان التنميه المحليه كثيرا ما ترسل خطابات الى لجان الزراعة من اجل الانتهاء سريعا من الاجراءات الخاصه طلبات التصالح في المخالفات البناء في الوقت الذي وضعت اللائحه التنفيذيه تواريخ محدده لابد الالتزام بها.

 النائب ايهاب منصور: الناس انتهت من الأوراق المطلوبة ولسه بيلفوا حوالين نفسهم


واشار النائب إيهاب منصور، الى ان المواطنين يذهبون دون الانتهاء من اي إجراء سواء الخاصة بقاعده البيانات او الكتل المبنيه ولم يتم تحديد احوزة او من هم خارج الحيز العمراني اول كتل القريبة.

 النائب ايهاب منصور: الناس الي عايزة تدفع فوري محصلتش على تخفيض 25%

وأشار  النائب ايهاب منصور، الى ان بعض الناس ذهبوا وانتهوا من الاوراق المطلوبه القديمه والجديده وطلبوا انهم يحصلون على تخفيض 25% في حال الدفع فورا ليتم الرد عليهم بانه لم ياتي اليهم اوراق باعطاء تخفيض 25% هو انها ذكرت في القانون واللائحه التنفيذيه ولكن لم ياتي لهم خطاب بهذا.

وأردف النائب إيهاب منصور، انه بالرغم من أن الكتاب الدوري في 123 لسنه 24 من وزير التنميه المحليه السابق ، ذكر أنه بالاشاره الى اجتماع مجلس الوزراء 290 في منتصف شهر مايو تم الموافقه على منح نسبه تخفيض مقدارها 25% من قيمه التصالح في حال سداد الفوري، أن الموظفين يتعنتون في هذا الملف.

يشار إلى أن، اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون التصالح في البناء صدرت في شهر أبريل، من أجل حل المشاكل الخاصة بمخالفات البناء، إلا أنه حتى الآن لم يحصل المواطنين على النماذج الخاصة باستكمال البناء.

تابع موقع تحيا مصر علي