عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس إسكان النواب لـ تحيا مصر: تقنين أراضي وضع اليد يحتاج لقانون جديد..وتوجد إشكاليات فى تطبيق التصالح بمخالفات البناء

النائب محمد الفيومي
النائب محمد الفيومي

أكد النائب محمد عطية الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن مشروع قانون تقنين أراضي وضع اليد هو مكمل لقانون التصالح في مخالفات البناء، معقبا:" قانون التصالح كان فيه قانونين مكملين لهذا القانون وكانت الحكومة قد تعهدت للتقدم بهم وهما قانون الزراعة فيما يتعلق بمنح تراخيص تعلية  لمن حصل على نموذج 9 أو 10 في القانون الجديد، والقانون الآخر هو  قانون تقنين أراضي وضع اليد.

وعن واقع قانون التصالح في مخالفات البناء، قال الفيومي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: القانون فيه تباطؤ شديد، وهناك بعض اللجان في بعض المحافظات تفسر القانون كيفما تشاء هي، فضلا عن وجود بعض الرسوم التي تحصل دون سند من القانون.

الفيومي: سنقوم بعمل لجنة لدراسة الأثر التشريعي لقانون التصالح  في مخالفات البناء 

وأضاف رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب: مع بداية دور الانعقاد الخامس سنقوم بعمل لجنة لدراسة الأثر التشريعي لقانون التصالح  في مخالفات البناء ودراسة المعوقات  الموجودة في المحافظات.

وفي وقت سابق، قال النائب محمد الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن لقاء اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة بالسفير بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، كان مثمر، لافتا أن السفر بدر عبدالعاطي  شعلة نشاط ومتألق وعلى دراية بالملفات وسيكون وزير خارجية ناجح لأنه واعي بالقضايا الدخلية والخارجية.

رئيس إسكان النواب: وزير الخارجية شعلة نشاط ومتألق.. والوزارة أمامها تحديات كثيرة

وأضاف النائب محمد الفيومي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: وزير  الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج  تعرض لهجمة ونوعا من أنواع الحرب على الحكومة الجديدة بدون مبرر، فمن المفتروض  أننا نتظر أدائهم ونقيمهم.

وتابع رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب: تفاعلنا مع وزير الخارجية وقولت له أنك تمثل الجودة في هذه الحكومة لأنه يعمل بجودة ، معقبا:" الوزارة أمامها ملفات كثر  منها الصراعات الأقليمية والصراعات الدولية، وسياسة مصر أنها تكون فاتحة خطوط منضبطة مع كل الدول دون أن تنحاز لدولة على حساب دولة آخرى و هذه سياسة حكيمة والفضل فيها يرجع للرئيس عبد الفتاح السيسي".

تابع موقع تحيا مصر علي