عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مضطرب نفسيا.. الداخلية تضبط «أبو نوح» سفـ ـاح القطط

متهم - أرشيفية
متهم - أرشيفية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك يتضمن قيام صاحب حساب بإسم أبو نوح بنشر صور ومقطع فيديو لتعذيب حيوانات أليفة - قطط، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة.

الداخلية تضبط سفاح القطط «أبو نوح»

بالفحص تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط القائم على النشر وتبين أنه طالب مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية، وبحوزته هاتف محمول بفحصه فنياً تبين وجود آثار ودلائل على إرتكاب الواقعة، وإستخدامه الحساب الـمُشار إليه ووجود حساب آخر ينشر من خلاله مقاطع فيديو لتعذيب أشخاص خارج البلاد.

بمواجهته تبين أن المذكور يعانى من إضطراب نفسى وقرر بتحصله على المقاطع التى قام بنشرها على حسابه من مواقع مختلفة على شبكة الإنترنت وإضطلاعه بإعادة نشرها لجذب إنتباه متصفحى موقع فيس بوك، وبمناقشة والدته قررت بمعاناة نجلها من إضطراب نفسى وقدمت ما يفيد ذلك،  تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وزير الداخلية يعقد اجتماعا مع القيادات الأمنية

وفي سباق متصل عقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية اجتماعا مع عدد من مساعدى أول ومساعدى الوزير والقيادات الأمنية بمواقعها عبر تقنية (الفيديو كونفرانس) لمراجعة المراحل التنفيذية لاستراتيجية العمل الأمنى فى المرحلة الحالية واستعراض محاور الخطط الأمنية.

فى بداية الإجتماع أعرب وزير الداخلية عن تقديره للجهود التى يبذلها رجال الشرطة فى شتى مجالات العمل الأمنى ، التى أسفرت عن تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات ترجمتها إنخفاض معدلات الجريمة ، مشيرا إلى حالة الإستقرار الأمنى على كافة الأصعدة رغم التحديات الناجمة عن المتغيرات والأحداث التى تشهدها الساحة العالمية.

وزير الداخلية يؤكد على مواصلة ترسيخ شعور المواطنين بالأمان

ووجه وزير الداخلية الشكر لمن أوفى العطاء مؤكداً على ثقته فى توالى الأجيال على حمل رسالة الأمن، مشيرا إلى أن إستراتيجية الوزارة فى حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة 2024 اعتمدت على الدفع بدماء جديدة من القيادات والإستفادة من الخبرات التراكمية والتخصصية لهم.

وأكد وزير الداخلية على أهمية مواصلة ترسيخ شعور المواطنين بالأمان من خلال التوظيف الأمثل للإمكانيات المادية والتقنية والإدارة الرشيدة للقدرات البشرية والإنتشار الجيد للقوات ونقاط التفتيش والأقوال الأمنية وتحديد نقاط إرتكاز حاكمة لها لدحض أى مخطط إجرامى قبل تنفيذه ، ومواصلة التواجد الفعال للخدمات المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية والداخلية لتحقيق الإنضباط والحفاظ على أرواح المواطنين.

وكلف الوزير القيادات الأمنية بضرورة التواجد الميدانى الفعال والعمل المستمر على تذليل أية معوقات للعمل الأمنى ، ونقل الخبرات المتراكمة والتلقين المستمر للعنصر البشرى الأمنى ، والعمل بروح الفريق من خلال تكامل حلقات الآداء الأمنى.

وفى نهاية الإجتماع، أكد وزير الداخلية على أهمية الحفاظ على المستوى المتميز للآداء الشرطى فى كافة القطاعات الأمنية ، والإرتقاء بمستوى الخدمات الجماهيرية للتيسير على المواطنين ، وتعظيم الدور المجتمعى للشرطة  والتأكيد على مراعاة البعد الإنسانى لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، والتصدى الحاسم لكل ما يمس أمن وسلامة الوطن والمواطنين وفقاً للأطر القانونية، معرباً عن ثقته فى رجال الشرطة وقدراتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

تابع موقع تحيا مصر علي