عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون لـ تحيا مصر: نشجع طلاب الثانوية على دخول كليات الإعلام.. ونحتاج لتغيير حقيقي في المناهج لمواكبة التطور العالمي

مجلس النواب
مجلس النواب

مع إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عقد المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، غدا الثلاثاء، أكد نواب البرلمان أن النتيجة لا تمثل شيء من النجاح وكليات القمه ليس دليلاً على النجاح، وأن  النجاح الحقيقي أنك تكون سعيد بما تعمل، موضحين أن موقف دخول طلاب الثانوية العامة من دخول كليات الإعلام يحتاج لتطوير الفكر والإدارة وتطوير المناهج التي تدرس داخل الكليات الإعلام.

أمين سر إعلام النواب: نشجع طلاب الثانوية العامة على الدخول لكليات الإعلام.. والمجال يحتاج دائما لدماء جديدة

وفي هذا الإطار، أكدت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، أن كلية الإعلام من أهم الكليات الموجودة في مصر، معقبة:" نشجع طلاب الثانوية العامة على الدخول إلى كليات الإعلام".

وأضافت النائبة هند رشاد، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: سوق العمل مفتوح أمام خريجي كليات الإعلام، فدائما الإعلام يكون محتاج لضخ دماء جديدة لاسيما من الشباب المثقف والذي يمتلك أفكار جديدة.

 النائب تامر عبد القادر: موقف دخول طلاب الثانوية العامة من دخول كليات الإعلام يحتاج لتطوير الفكر والإدارة

وقال النائب تامر عبد القادر عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، أن صناعة الإعلام تحتاج تطوير وتحديث بما يتوافق مع التطوير العالمي الذي يسابق الزمن، ونحن في مصر متأخرين بشكل كافي في تطوير صناعة الإعلام كصناعة ركبت سفينة التطوير منذ زمن.

وأضاف النائب تامر عبد القادر، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: موقف دخول طلاب الثانوية العامة من دخول كليات الإعلام يحتاج لتطوير الفكر والإدارة وتطوير المناهج التي تدرس داخل الكليات الإعلام، موضحا أننا نحتاج لتغيير حقيقي وشامل للمناهج الدراسية لتواكب التطوير العالمي في صناعة الإعلام .

وتابع عضو  لجنة الإعلام بمجلس النواب:" وفي هذه الحالة  نستطيع أن نستوعب أعداد جديدة بما يتواكب مع التطوير الذي حدث في العالم كله لتواكب مصر صناعة الإعلام وما يحدث في الإعلام العالمي، لكن اذا استوعبنا نفس الأعداد التي نستوعبها كل سنة نكون أمام  طلبة تتخرج من كليات الإعلام يتم ركنها على الرف وتجلس على القهاوي لتنتظر فرصة عمل".

النائبة إيرين سعيد لطلاب الثانوية العامة: النتيجة لا تمثل شيء.. وكليات القمة ليست دليلاً على النجاح

وقالت النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب، أن بالنسبة لطلاب الثانوية العامة فإن النتيجة لا تمثل شيء من النجاح وكليات القمه ليس دليلاً على النجاح، مؤكدة أن  النجاح الحقيقي أنك تكون سعيد بما تعمل.

وأضافت النائبة إيرين سعيد:"عند شعورك بالرضا يبدأ الشعور بالإبداع ثم الاستمتاع، ولا تنسى خطط الله لك، والثانوية العامة بداية لحياة طويلة مليئة بمتغيرات عمر ما خيالك يتخيلها".

وتابعت عضو مجلس النواب: "أركب سفينتك و عيش و تمتع  بالمرونة الكافية لقبول أي هزيمة..قد تكون نقطة نجاحك وأنت لا تدري".

تابع موقع تحيا مصر علي