عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر أمين لطلبة الثانوية العامة: الفني اللي يشتغل أحسن من شهادة دون عمل

تامر أمين
تامر أمين

تمنى  الإعلامي تامر أمين، التوفيق لطلبة  الثانوية العامة  قرب إعلان النتيجة يوم الثلاثاء المقبل حسب تصريحات وزير التربية والتعليم.

تامر أمين: ولعوا في كليات القمة

وقال الإعلامي تامر أمين، خلال برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" وينقله موقع  تحيا مصر ، :"نرفع أيدينا إلى السماء بأن يكلل مجهودات أولادنا بالنجاح ويحصلوا على أفضل نتائج".

وتوجه الإعلامي تامر أمين، بالنصيحة إلى طلبة الثانوية وأولياء الأمور قائلا، "اكسروا التبوهات القديمة وكل الأفكار التقليدية، ولعوا في فكرة كليات القمة".

وأردف :"مفيش حاجة اسمها كليات قمة، كلية القمة اللي حضرتك تبقى فيها كطالب في القمة، وقدرتك أنك تشتغل وظيفة تجيب بها لقمة عيشك هو الأساس، الفني اللي يقدر يشتغل دلوقتي أحسن من أي شهادة دون عمل".

وأنهى :" فيه كليات تدرس البرمجيات هو ده المفتاح اللي ينفع يشغلك في كل المجالات بس نشيل أفكارنا القديمة والتنسيق يسمح بده وايه المانع نعيد النظر في بعض الكليات أصلا".

نسبة النجاح 82 % مقارنة بـ 78 % في العام الماضي

وفي السياق قال سيد جاد، المتخصص في شؤون التعليم بجريدة الجمهورية، إنه بداية من مساء اليوم قد يتم التواصل مع طلاب   الثانوية العامة   وتهنئتهم من محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، معقبا:" حال عدم تهنئة الأوائل اليوم قد يتم هذا صباح الغد".

وقال سيد جاد، المتخصص في شؤون التعليم بجريدة الجمهورية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع  تحيا مصر ، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على عبر فضائية "صدى البلد"، : نسبة النجاح 82 % مقارنة بـ 78 % في العام الماضي".

وواصل: " النسبة العامة لنجاح طلاب الثانوية العامة 82 % مقارنة بـ 78 % في العام الماضي".

وتابع جاد،:" أوائل   طلاب الثانوية العامة   لم يحصل أي منهم على الدرجات النهائية بنسبة 100 %  ولن يقل عددهم عن 36 طالبا وربما يزيد وهذا الأرجح".

 موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

وأردف:" معظم أوائل طلاب العلمي العلوم من القاهرة والمنصورة، بينما أوائل الأدبي من الصعيد والطالبات أكثر من الطلاب في الأوائل".

ويعقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الثلاثاء المقبل الموافق ٦ أغسطس الجاري، المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي