عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

يحدث قريبا.. مفاجأة سارة من وزيرة التضامن للأسر الأولى بالرعاية

مايا مرسى
مايا مرسى

زفت الدكتورة مايا مرسي،  وزيرة التضامن  الاجتماعي، أنباءا سارة للأسر الأولى بالرعاية موضحة أن  التحالف الوطني ووزارة التضامن الاجتماعي تعمل جنبا الي جانب لتوفير احتياجات الاسر الاولى بالرعاية، بحيث يكون هناك تكافؤ في المساعدات بين الاسر.

وزيرة التضامن:  نعمل على وجود تكافؤ في المساعدات بين الاسر

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال مؤتمر صحفي بمدينة العلمين الجديدة، مذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" نقله موقع  تحيا مصر ، :" هناك 5 ملايين اسرة يتم النظر في شؤونهم، لتحديد الاسر الاكثر احتياجا، والابتعاد عن الاستهداف المتكرر للأسر.

وتابعت وزيرة التضامن :" من الضروري التأكد من أن كل جهة عمل توفر التأمين الخاص بعامليها، لان التأمين على العمال ليست مسؤولية الوزارة".

وزيرة التضامن: ضم الأسر الأولى بالرعاية تحت مظلة التأمين الصحي قريبا

وأكدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه يتم إعداد دراسة لضم الأسر الأولى بالرعاية تحت مظلة  التأمين الصحي ، مشيرة إلى أن حملة ايد واحده في غاية الأهمية ونضع فيها كل الجهد.

وواصلت :"الارادة السياسية نجحت في تحويل مدينة العالمين من أكبر حقل الغام الى عالم من الفرص، معقبة:" نسبة كبيرة من العارضين في مهرجان العلمين الجديدة ينتمون إلى المجلس القومي للمرأة ووزارة التضامن الاجتماعي، يدعمنا بنك ناصر وبرنامج تحويشة وصندوق علاج الإدمان".

وأشارت إلى أن المشاركون سيدات ورجال وشركات محدودة ومشروعات أسر منتجة تعمل فيها آلاف السيدات، فعندما يباع منتج واحد تحصل أسرة كبيرة على رزقها مختتمة :"الجودة عالية، ولذلك، هناك طلبات كثيرة للتصدير، وإذا جرى تأسيس شركة مساهمة محدودة، فإننا يمكن أن نصدر منتجاتنا".

نجحنا في تحويل مدينة العالمين من أكبر حقل الغام الى عالم من الفرص

وأعلنت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي عن حزمة من الإجراءات العاجلة، تعمل الوزارة على تنفيذها في إطار التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة، وحرص الدولة على كفالة الحقوق المقررة لهم.

فقد قررت وزيرة التضامن الاجتماعي تشكيل لجان متابعة ميدانية لأعمال وشئون مكاتب التأهيل البالغ عددها 232 مكتب تأهيل على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 150 هيئة تأهيلية تابعة للوزارة، حيث ستقوم لجان المتابعة بإجراء ما يزيد على 380 زيارة ميدانية لمراقبة وتقييم مكاتب وهيئات التأهيل بداية من الأول من أغسطس وحتي الأول من أكتوبر المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي