عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير العمل يكشف خطوات الدولة لتوفير عمالة ماهرة للسوق

وزير العمل
وزير العمل

كشف محمد جبران وزير العمل خطوات الدولة لتوفير عمالة ماهرة لسوق العمل في ظل رغبة العمالة المؤقته في امتلاك وظائف ثابته.


 

 

وزير العمل: يجب علينا تطوير مراكز التدريب الخاصة بالعمالة المؤقته

وقال محمد جبريل وزير العمل، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، اننا كان يجب علينا ان نطور ونحدث مراكز التدريب الموجوده لدينا الثابته والمتنقله وبالاضافه الى الورش والمعامل يجب ان نطورها لتتلامى مع احتياجات السوق الجديده مع المهارات المطلوبه للوظائف من خلال الوقوف على احتياجات سوق العمل.


وراى وزير العمل، انه لابد ان يكون هناك مرصد لسوق العمل بمشاركه اصحاب الاعمال والوزارات والمستثمر بالاضافه الى مشاركه القطاع الخاص في حال اذا كان راغب في رفع كفاءه التدريب وهذه الرساله يجب ان يتم ارسالها للجميع.


واكد وزير العمل، على ان توفير العمالة الماهرة لسوق العمل يرتبط مع الاحتياجات الفعليه لسوق العمل حيث تحتاج الى مهارات معينه لذلك لابد يكون هناك تدريب للشباب على المهارات اللازمه بالاضافه الى دراسه قصور مراكز التدريب.

وزير العمل: يكشف سبب تكدس العمالة في بعض الوزارت


واشار وزير العمل، الى انه بعد 2011 حدث وجود تكدس في الوزارات لبعض الاعمال الاداريه دون الاعمال الاخرى، مستدركا ان الاحتياج الفعلي للعماله هو المعيار الحقيقي الذي يجعلنا نستطيع ان نقول اننا نستوفي العمالة.


واردف وزير العمل، ان العماله المؤقته اليوم موجوده في سوق العمل وليس لدى مصر فقط بل في العالم كله مؤكدا على ان هذه العماله المؤقته سوف ياتي دورها وسوف يحدث استبدال مشيرا الى انه تم تعيين عدد كبير من المدرسين والاطباء خلال الفتره الماضيه ولذلك نحن الان في حاجه احتياج لذلك لابد ان يكون هناك دراسة.

وزير العمل: الجهاز المركزي هو الذي يقرر احتياج الوزارات للعمالة المؤقته


وكشف وزير العمل، على انهم يدرسون كل الامور في الوقت الحالي وهناك وزارات ترى الاحتياج الفعلي الخاص بها وفي حال طلب وزارات معينه لابد ان يكون التعيينات حسب الاحتياج الفعلي الخاص بها مشيرا الى ان الجهاز المركزي للتنظيم والاداره هو الذي يقرر الاحتياج الوزارات العماله المؤقته

تابع موقع تحيا مصر علي