عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الإسكان يتفقد سير العمل بمحطة تحيلة مياه البحر بالضبعة

وزير الإسكان
وزير الإسكان

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل بمحطة تحلية مياه البحر بمنطقة الضبعة، بطاقة تصميمية 40 ألف م3 يوميا، وتخدم مدينتى الضبعة ومرسى مطروح، ويرافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة مياه الشرب بمطروح.

وزير الإسكان يتابع انتظام سير العمل بالمراحل المختلفة لتحلية المياه

وتابع انتظام سير العمل بالمراحل المختلفة لتحلية المياه التي يرصدها تحيا مصر، وجودة ومأمونية المياه المنتجة، واستمع لشرح مفصل من مسئولي شركة مياه الشرب بمطروح، والقائمين على إدارة المحطة، عن مراحل وإجراءات التشغيل، موجهًا بتنفيذ أعمال الصيانة القياسية للحفاظ على المحطة في أفضل حالة، والحفاظ على المظهر العام للمحطة، بالإضافة إلى موقف الأعمال الجاري تنفيذها لتنمية الأراضي الخاضعة لولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمنطقة غرب الضبعة، ومخطط استعمالات الأراضي لتجمع غرب الضبعة، لتعظيم الاستفادة من تلك المناطق الواعدة.

من جانبه، قال المهندس شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه، أننا نحرص على التواصل المستمر مع نواب البرلمان، وسيكون هناك لقاءات دورية في مواعيد محددة نخطر بها أعضاء البرلمان، تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بالتواصل المستمر، وكذا الحرص على حضور جلسات البرلمان المختلفة.

 وتابع وزير الإسكان، أن لقاءه بأعضاء البرلمان شهد بحث العديد من مطالب ناخبيهم سواء ما يتعلق بسرعة توصيل الخدمات المختلفة، خاصة الصرف الصحي، أو ما يتعلق بمشروعات الإسكان المختلفة التي تنفذها الوزارة لمختلف شرائح الدخل، مؤكدًا انه مستعد للتواصل الدائم مع النواب، فهدفنا جميعا هو خدمة المواطنين.

هذا وقال وزير الإسكان والمرافق والمجمعات العمرانية أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تشدد على دفع معدلات العمل، وإنجاز المشروعات بمدينة العلمين الجديدة، نظرًا للأهمية الكبيرة للمدينة فهي تمثل نقطة البداية لتنمية الساحل الشمالي الغربي، مشددًا على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، فالعمل الجماعي هو أساس النجاح، والنجاح للجميع وليس لفرد واحد.

واستطرد، لا بد أن ننطلق من الغد بمنتهى القوة لدفع معدلات الإنجاز بمختلف المشروعات، ومن غير المقبول السماح بأي تقصير أو تهاون، ونحن داعمون لكم، ونعمل معا لتذليل الصعاب، والتغلب على العقبات.

وجدير بالذكر، أنه قال المهندس شريف الشربيني أن الدكتور عاصم الجزار، قيمة وقامة، وأضاف للوزارة الكثير، وبذل جهودًا كبيرة طوال فترة عمله بمواقع مختلفة بوزارة الإسكان، بدءًا بنائب رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، ثم رئيسا للهيئة، ومرورا بعمله نائبًا لوزير الإسكان، وختامًا بتوليه منصب وزير الإسكان مطلع عام 2019.

تابع موقع تحيا مصر علي