عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بذكرى ميلاد طارق عبد العزيز .. تعرف على أبرز أعماله في السينما

طارق عبد العزيز
طارق عبد العزيز

يحل اليوم 4 أغسطس ذكرى ميلاد طارق عبد العزيز، الذي قدم العديد من الأعمال التي لا تنسى في ذاكرة السينما المصرية، وقد أبدع في تقديمها وظلت أعماله محفورة في وجدان وذاكرة الجمهور إلى يومنا هذا، حيث رحل عن عالمنا أثناء تصوير بعض المشاهد في مسلسل وبقينا اتنين داخل اللوكيشن وسط صدمة من الجميع.

أبرز أعمال طارق عبد العزيز

قدم طارق عبد العزيز أعمال عديدة رصدها لكم موقع تحيا مصر، حيث كان لوقفة طارق عبد العزيز على خشبة المسرح طلة مميزة ورأيناها من خلال مسرحية صفقة المجانين الذي عرضها عام  1992، وكانت من إخراج خالد الصاوي.

ذكر ميلاد طارق عبد العزيز 

كما أبدع طارق عبد العزيز في خلال دروه في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية والذي كان نقطة انطلاقة واكتشاف لأبطال الفيلم منهم محمد هنيدي وأحمد السقا وطارق لطفي ومنى زكي، وهاني رمزي، والفيلم كان من تأليف مدحت العدل، ومن إخراج سعيد حامد.

طارق عبد العزيز ومحمد هنيدي للمرة الثانية في السينما

ومن جهة أخرى جدد التعاون طارق عبد العزيز مع محمد هنيدي وأحمد السقا بعد فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، من خلال فيلم همام في أمستردام، الذي عرض عام 1999، كما ظهر طارق عبد العزيز ضيف شرف في فيلم ثقافي مع أحمد عيد، أحمد رزق، وفتحي عبد الوهاب عام 2000.

أصحاب ولا بيزنس وكيمو وأنتيمو لـ طارق عبد العزيز

وعلى صعيد متصل، شارك طارق عبد العزيز في فيلم
أصحاب ولا بيزنس واشتهر بشخصية عبد الفتاح وشهرته تاح، مع مصطفى قمر، وهاني سلامة، والنجمة نور اللبنانية، كما تعاون مع عامر منيب  ومي عز الدين في فيلم كيمو وأنتيمو والذي عرض عام 2000.

كما شارك طارق عبد العزيز في فيلم دكان شحاتة مع كل من عمرو سعد، عمرو عبدالجليل وهيفاء وهبي، وفي عام 2011، تجدد التعاون مع محمد هنيدي وطارق عبد العزيز من خلال مسلسل مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، كما تعاون مع الزعيم عادل إمام من خلال مسلسل أستاذ ورئيس قسم.

تابع موقع تحيا مصر علي