عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذكرى وفاة مارلين مونرو.. من دار أيتام لأيقونة في عالم الموضة

مارلين مونرو
مارلين مونرو

تحل اليوم 4 أغسطس ذكرى وفاة مارلين مونرو التي عاشت أغلب حياتها في دار الأيتام واجتهدت مارلين مونرو حتى أصبحت أيقونة في عالم الموضة، ودخلت مارلين مونرو التمثيل بعد أن كانت عارضة أزياء وأصبحت مارلين مونرو نجمة الإغراء العالمية، وظل لغز وفاتها محير للعالم كله حيث استمر التساؤل هل رحيل مارلين مونرو انتحار أم اغتيال؟ ولا توجد إجابة له حتى يومنا هذا مع اختلاف التكهنات.

مارلين مونرو في ملجأ الأيتام

عاشت مارلين مونرو فترة شبابها في ملجأ الأيتام وحين مرضت والدتها التي كانت تصارع المرض النفسي، اهتم برعاية مارلين مونرو السيدة جريس وزوجها دوك جودارد، كما أن مارلين مونرو لم تكن تعلم من هو والدها وبعد وفاة والدتها اضطرت مارلين مونرو العودة ملجأ الأيتام مرة أخرى، رصدها لكم موقع تحيا مصر.

ذكرى وفاة مارلين مونرو 

مارلين مونرو وعالم الأضواء والشهرة

تركت مارلين مونرو الثانوية وقررت الزواج من صديقها جيمي دورتي وكانت بعمر الـ 16، لتبدأ رحلة مارلين مونرو في العمل من خلال وظيفة فى معمل للذخائر الحربية واستغلت مارلين مونرو فرصة غياب زوجها لسفره للعمل فى منطقة جنوب المحيط الهادي.

وتعرفت مارلين مونرو على مصور فوتوغرافي والذي كان بوابتها لعالم الأضواء من خلال باب عارضة الأزياء وقررت بعدها مارلين مونرو أن تتجه إلى احتراف التمثيل ولكن انفصلت مارلين مونرو عن زوجها لتستطيع أن تحقق أهدافها.

ثروة مارلين مونرو من أعمالها السينمائية

من جانبها، بدأت مارلين مونرو في الشهرة وصعود سلم النجاح بعد أن طلب منها مصور أن يلتقط لـ مارلين مونرو عارية وبالفعل وافقت وبدأت الأعمال تعرض عليها بكثرة حيث أنها لقبت بنجمة الإغراء العالمية.

مارلين مونرو 

وكان من أبرز أعمال مارلين مونرو كيف تتزوجين مليونيرا، الرجال يفضلون الشقراوات، نهر بلا عودة، هرشة السنة السابعة، موقف الأوتوبيس، الأمير وفتاة الاستعراض، البعض يفضلونها ساخنة، دعنا نمارس الحب، والألماس صديق الفتاة الوفي.

والجدير بالذكر، أن ثروة مارلين مونرو تغطت كل الأرقام القياسية بسبب أعمالها السينمائية التي حققت نجاحًا كبيرًا حيث جمعت مارلين مونرو حوالي 200 مليون دولار خلال مسيرتها الفنية.

تابع موقع تحيا مصر علي